الاحد - 25 سبتمبر 2022
الاحد - 25 سبتمبر 2022

معارض فنية وفعاليات نوعية في «جميل للفنون»

معارض فنية وفعاليات نوعية في «جميل للفنون»

يزدان مركز جميل للفنون في دبي، بطيف واسع من المعارض الفنية المتنوعة والأعمال الجديدة التي تعرض للمرة الأولى في المركز، إلى جانب مجموعة من الفعاليات النوعية.





ويستضيف المركز معرض الفنان هيوا ك، معرض «زمن الذات»، النسخة الجديدة من حلقات المكتبة والتي تقدم مجموعة ديفيد هيرش الفريدة، رواية مصورة لسارناث بانيرجي، معرض «حديقة الفنان.. الصحراء هي الغابة»، إلى جانب عمل فني موسيقي «مقطوعة لحديقة عامة»، إضافة إلى مشروع الفنان نديم شوفي «ما بين الخلود وتلبّد الغيوم».



يعتبر معرض هيوا ك «هل تتذكرون ما تحرقون؟» أول معرض منفرد للفنان هيوا ك في آسيا والشرق الأوسط، ويسلط الضوء على أكثر من عشر سنوات من أعمال الفنان، كما يشمل المعرض عمل «شقة ذات غرفة نوم واحدة».





أما معرض «زمن الذات» بإشراف شومون باسار ودوغلاس كوبلاند وهانز أولريخ أوبريست، فوضعت دالي آند ليون تصميمه الجرافيكي، ويقام على امتداد طابقين من مركز جميل للفنون، ويضم أكثر من 70 عملاً بصرياً في أفرع الفن والتصميم والإخراج السينمائي والتصوير الفوتوغرافي والأداء الاستعراضي والموسيقى الإلكترونية.

بينما يعد عمل «الصحراء هي الغابة» من سونوج دي ونامراتا نيوج، ثالث تكليف فني لحديقة الفنان في مركز جميل للفنون، فإلى جوار الحدائق السبع التي صممتها أنوك فوغل، خصّص المركز مساحة للفنانين للتجريب والزراعة من خلال برنامج تكليف سنوي.