الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

جامعة الفجيرة تنظم معرض افتراضي للكتب المستعملة

تنظم جامعة الفجيرة أول معرض افتراضي لبيع الكتب المستعملة بالتعاون مع BOOKENDS المنصة الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

ويوفر المعرض الذي يستمر حتى الـ31 من مارس الحالي كتباً لطلاب الجامعة وأهالي إمارة الفجيرة بجميع اللغات تزامناً مع فعاليات شهر القراءة الوطني.

وأوضح مدير مكتبة الجامعة الدكتور علي عباس أن الجامعة وقعت اتفاقية تعاون مع BOOKENDS)) تتيح لطلابها وأهالي الفجيرة فرصة اقتناء الكتب في ظل توقف أنشطة معارض الكتب بسبب الحد من انتشار كوفيد-19، بخصومات تتجاوز الـ50% إلى جانب خصومات على رسوم التوصيل للمجموعات، مبيناً أن الأسعار رمزية وتبدأ من 5 دراهم ولا تتعدى الـ25 درهماً.


وأشار إلى أن المنصة تتضمن 8000 كتاب متنوع يخدم المهتمين من مختلف الأعمار والطلاب وهواة جمع الكتب مثل الكتب التعليمية، الأدبية، السياسية، الموسوعات، كتب الأطفال، والتنمية البشرية وغيرها مبينا أن جميع الكتب متاحة إلكترونياً عبر الرابط www.bookends.ae .

وأكد عباس أن سعي جامعة الفجيرة إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي من خلال تشجيع الطلاب وأسرهم على الممارسة اليومية للقراءة سواء للكتب التعليمية الخاصة بمناهجهم أو العامة والتي تؤثر على نمط تفكيرهم وثقافتهم، منوهاً بحرص الجامعة كذلك على تحقيق السياسة الوطنية للدولة من خلال تخصيص شهر للقراءة في كل عام.