السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

مكتبة خورفكان ترشد جمهورها لمقومات النجاح

مكتبة خورفكان ترشد جمهورها لمقومات النجاح

عقدت مكتبة خورفكان العامّة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، جلسة حوارية بعنوان «قوّة التحدّي» استضافت فيها المدرّب المعتمد يوسف النعيمي، الذي عرّف خلالها بالكثير من المفاهيم التي تقود إلى تحويل التحديات إلى فرص، ومقاومة الأفكار السليبة ومسببات الفشل، وآلية وضع القواعد الأساسية التي تقود إلى التميّز في مختلف مناحي الحياة.

وأوضح النعيمي في مستهلّ الجلسة أن الإيجابية عامل ضروري للوصول للنجاح، خاصة في ظلّ الظروف التي يمرّ بها العالم جرّاء جائحة كورونا تحتاج إلى الكثير من التفكير الإيجابي والصحيح.

وأشار إلى أن آلية تنفيذ الأفكار والمشاريع والرؤى تحتاج إلى تدريب وممارسة وتعلّم وعزيمة للوصول إلى نتيجة صحيحة.





وقال النعيمي: «هناك العديد من المعوقات فيما يتعلق بتنفيذ الأفكار أهمها اختلاق الأعذار وانتظار البداية المثالية، كما أن أنماط الشخصية التي تختلف من شخص إلى آخر واحدة من الأسباب التي تحوّل دون تحقيق الطموحات، مروراً بالاعتماد المبالغ على المحيط الخارجي سواء على الأهل أو الأصدقاء الذين يمكن أن يساندوا ولكن ليس لوقت طويل».

وأضاف: «يجب أن يطرح كلّ منا على نفسه سؤالاً: لماذا ترغب في الشيء الذي تريد القيام به؟، وأن يدرسه، ويتعرّف إلى أبعاده، لأن الوصول له ليس سهلاً بل يتطلب تحديد الإمكانيات التي يمتلكها، حيث إن وضع خطّة طريق أمر مهم إلى جانب الاستفادة من تجارب الآخرين التي تعود بالنفع وتقود نحو النجاحات».