السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021

الشفاء الذاتي في «الامتنان.. أسلوب حياة»

يفتش الشاب السوري مصعب الآغا، دوماً عن كتب التنمية البشرية، لأنها برأيه عملية وتوسع قدرات وخبرات الإنسان التعليمية، لكي يصل بمجهوده إلى مستوى أفضل من الإنتاج والدخل، مشيراً إلى أنّها تساعده على تنمية وتطوير ذاته وإمداده بالمعلومات، وزيادة ثقته بنفسه وبناء شخصيته، وتغيير حياته إلى الأفضل، وتحسين قدراته الذهنية والقرائية.

ووصف القراءة بغذاء الروح لأنها تساعده على التمتع بالرضا والقناعة، وتدفعه نحو التقدم والارتقاء بنفسه وبمجتمعه، موضحاً أن هذه الكتب أيضاً تساعد الإنسان على زيادة معرفته وثقافته، وتجعله إنساناً ناضجاً يعرف أهدافه، ويسعى وراءها ويحققها.

وأوضح أن من أفضل الكتب التي يحبها، كتاب «الامتنان.. أسلوب حياة» للكاتبة لويز هاي وآخرين، فالكتاب دعوة لتخصيص أكبر عدد من اللحظات كل يوم للتعبير عن الامتنان لكل الخير الذي يملأ حياتنا، فسواء كان لديك القليل من النعم أو الكثير منها، فإن هذه النعم ستزداد عن طريق الامتنان.

ولفت إلى أن الكاتب يشير إلى أنّ العالم يهوى الامتنان، فكلما كنت ممتناً، غمرك الخير أضعافاً، ولا يقصد الكاتب الأمور المادية فقط، بل شمل بذلك كل الأشخاص، والأماكن والتجارب التي تجعل من الحياة أمراً رائعاً يستحق العيش.

وأضاف أنه تعلم من هذا الكتاب أن مقدار السعادة التي تغمر الشخص تتساوى مع ما تفيض به حياته من الحب والبهجة والصحة والإبداع، وهنا ينفتح الضوء الأخضر.

وأشار إلى أن الكتاب ساعد آلاف الأشخاص في اكتشاف واستخدام الطاقات الكامنة لقدراتهم الإبداعية من أجل تطوير شخصياتهم ومن أجل الشفاء الذاتي.

#بلا_حدود