الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021

أيام الشارقة بخورفكان تطوف بين الفنون الشعبية الإماراتية والمصرية

لليوم الخامس على التوالي، تواصلت فعاليات أيام الشارقة التراثية في المنطقة التراثية بمدينة خورفكان، بتشكيلة من الفعاليات والأنشطة التراثية وعروض فرق شعبية متنوعة وجاذبة، حيث قدمت فرقة الليوا الشعبية التابعة لجمعية خورفكان للثقافة والفنون الشعبية استعراضات فنية، ورقصات شعبية تراثية على أنغام أغانٍ تراثية وأهازيج شعبية بحرية وجبلية.

كما قدمت فرقة دبا الحربية فن الرزيف الحربي، وقدمت فرقة ليالي المحفوظ المصرية الفن المصري الشعبي وعرض الزفة المصرية، كما قدمت فقرة البخور ورقصة التنورة الشعبية.

وقال مدير إدارة القطاعات الخارجية بمعهد الشارقة للتراث، رئيس لجنة الافتتاحات الخارجية لأيام الشارقة التراثية الـ18، صقر محمد: «نعمل بتوجيهات سامية من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لتكون أيام الشارقة التراثية وفعالياتها المتنوعة حاضرة في كل مدن ومناطق الإمارة. وكانت خورفكان هي المدينة التي تقام فيها هذه الأيام لهذا العام، حيث الفعاليات المتنوعة والتي زينت هذه المدينة، ومن خلالها تم تقديم الحرف اليدوية والتقليدية الشعبية والفنون المختلفة التي تعنى بالتراث وتتمسك بالأصالة، ناهيك عن الحضور الجماهيري الجميل، كما تحظى أيام الشارقة التراثية باهتمام الجميع وبمتابعة حثيثة من قبل كافة العاملين في هذه الأيام والمشاركين فيها».

#بلا_حدود