السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

أيام الشارقة التراثية تتلألأ جمالاً وإبداعاً في خورفكان

يتواصل الجمال في ليالي الربيع الهادئة، ويتجلى الإبداع في أجمل صوره، ويجد الجمهور ضالته بالحصول على ترفيه من أرقى نوع، ترفيه مليء بالتراث والثقافة والمعلومات القيمة والذكريات الخالدة، فأيام الشارقة التراثية عيد سنوي وتظاهرة تراثية وثقافية في مختلف مدن ومناطق الإمارة الباسمة، من أجل الحفاظ على التراث، ومن أجل التذكير بأن المستقبل أجمل طالما الماضي جميل والحاضر جميل، فأصبحت هذه الأيام تتلألأ جمالاً ونجاحاً.



No Image Info



وأثمرت جهود معهد الشارقة للتراث وأزهرت، وعطرها الفواح ملأ الأجواء بهاءً وارتياحاً، وهكذا تواصلت فعاليات أيام الشارقة التراثية في المنطقة التراثية بمدينة خورفكان في يومها السادس، إذ أقيمت فعاليات تراثية وثقافية وفنون شعبية متنوعة وجاذبة، حيث قدمت فرقة السلماني فن الرزيف الحربي.



كما قدمت فرقة الليوا الشعبية على مسرح المنطقة التراثية استعراضات فنية، ورقصات شعبية تراثية ترتبط بأهل البحر، وتميزت عروضهم ورقصاتهم بالإيقاعات الموسيقية باستخدام الطبل والمزمار، وقدمت فرقة أوكرانيا عروضاً ورقصات شعبية.



No Image Info



وتواصلت الفعاليات بمسابقات وطنية وتراثية للكبار والصغار، وشهد فعاليات اليوم السادس جمهور كبير من عشاق ومحبي التراث، والباحثين والمختصين، تنقلوا في مختلف مواقع المنطقة التراثية، في ظل التزام تام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل صحة وسلامة الجميع.



No Image Info



وضمن الجلسات الثقافية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث في خورفكان، نظم المعهد جلسة ثقافية حملت عنوان «الدور الاجتماعي للفرجان قديماً»، قدمها الأستاذ المساعد للتاريخ الحديث والمعاصر بجامعة الشارقة فرع خورفكان الدكتور عبدالله سليمان المغني، وأدارت الجلسة والمحاضرة الإعلامية صفية النقبي.

#بلا_حدود