الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

«كلاسيكيات عربية وألمانية» في المجمّع الثقافي بأبوظبي

«من سندريلا إلى سندباد.. كلاسيكيات عربية وألمانية»، هو معرض مخصص للتراث الثقافي الغني بالتقاليد السردية من مصر القديمة والعالم العربي وألمانيا، وسيقام كجزء من برامج معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021، والذي تحل فيه جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف.



وسيقام معرض «من سندريلا إلى سندباد: كلاسيكيات عربية وألمانية» خلال الفترة من 4 أبريل وحتى 20 سبتمبر 2021 في المجمّع الثقافي بأبوظبي، وهو يمثّل ثمرة تعاون جمع كلاً من مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، معهد جوته، المجمّع الثقافي في أبوظبي، ويعد تعاوناً بحثياً بين المتحف المصري ومجموعة البرديات في برلين، والأكاديمية العربية الألمانية للشباب للعلوم والعلوم الإنسانية.

No Image Info



ويأتي تنظيم هذا المعرض في الوقت الذي تعمل فيه ألمانيا والإمارات على تعزيز الروابط الثقافية بينهما، وتواصل جهود مركز أبوظبي للغة العربية لترسيخ مكانته كراعٍ للتبادل الثقافي والحوار الإنساني.



ستتنوّع مكوّنات المعرض من البرديات المصرية القديمة إلى حكايات الأخوة جريم، ومن أعمال الشاعر العربي المتنبي إلى أعمال الكاتب المسرحي والروائي الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته، ومن حكايات ألف ليلة وليلة إلى الكتب والقصص المصورة المعاصرة.

No Image Info



وسيتضمّن المعرض حوالي 100 عنصر، بما في ذلك صور طبق الأصل ومواد أرشيفية وكتب وألعاب من مجموعات المتاحف الحكومية في برلين وغيرها من المؤسسات مثل معهد جوته في منطقة الخليج ومشروع كلمة للترجمة الذي سيوفر مجموعة مختارة من الكتب المترجمة عن الألمانية خلال المعرض، ليأخذ الزوّار في رحلة شيّقة عبر 4000 عام من التاريخ الثقافي.

#بلا_حدود