الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021

15 ألف زائر لـ«أيام الشارقة التراثية» في خورفكان

أيام لا تنسى ولحظات ترسخ في الذاكرة، وأمسيات وندوات وورش وعروض، ولا أجمل، حملتها أيام الشارقة التراثية في خورفكان على مدى 8 أيام، وسط حضور تجاوز 15 ألف زائر، استمتعوا بالتراث وبعبق الماضي وثقافة مجتمع أصيل، هو مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد اختتمت مساء أمس السبت فعاليات أيام الشارقة التراثية بمدينة خورفكان، حيث أقيمت على مسرح المنطقة التراثية عروض متنوعة لفنون شعبية ومسابقات تراثية ووطنية وثقافية، وقدمت شرطة الشارقة «الشرطة المجتمعية» مسابقة وطنية وثقافية، وقدمت فرقة دبا الحربية فن الرزيف الحربي؛ كما تم تقديم عروض للفلكلور الإسباني.

وقال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية الـ18: «نعمل دوماً على تجسيد توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، من أجل الحفاظ على تراثنا، ونعرب عن سعادتنا بما تم إنجازه خلال أيام الشارقة التراثية في خورفكان، وبما تم من تنظيم خلال هذه الدورة الـ18، التي جاءت على النحو المعد له سابق». مشيداً بالجهود الكبيرة والعطاء اللامحدود من الجميع الذين بذلوا وقدموا كل العطاء من أجل تحقيق هذا النجاح.

وأضاف المسلم، أنه سعيد بهذه المشاركة الواسعة من قبل الجهات الرسمية والخاصة والمواطنين والمقيمين وعشاق التراث، ومشاركة الدول العربية والأجنبية، وهذا دليل على حبهم للشارقة ومكانتها في نفوس الجميع، وحبهم للتراث وتمسكهم به، فالإنسان مهما تطور ومهما قدم وتقدم وأعطى، فإنه لا غنى له عن ماضيه وتراثه وثقافة موطنه. كما عبر عن سعادته بهذا التفاعل الجماهيري الحيوي وأعداد الزوار على الرغم من الظروف الاستثنائية الراهنة.

#بلا_حدود