الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

«فنون العالم دبي».. 2000 عمل فني ترضي جميع الأذواق

انطلقت أمس الأربعاء النسخة السابعة من معرض فنون العالم دبي، المعرض الرائد بتقديم إبداعات فنية بأسعار مقبولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ليمنح الزوار فرصة الاستمتاع بمجموعة تضم أكثر من 2000 عمل فني يُقدمها ما يزيد على 250 فناناً ومعرضاً إلى جانب العديد من الأنشطة التفاعلية.

ويستمر المعرض لغاية 10 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي ليهدي زواره تشكيلة رائعة من الأعمال الفنية في إطار التزام صارم بتطبيق جميع إجراءات الصحة والسلامة. وحققت الفنانة المصرية رانيا أبوهاشم إنجازاً لافتاً في مشاركتها الثانية في المعرض، حيث تم شراء أحد أعمالها الفنية خلال دقائق من انطلاقه.



No Image Info



وفي تعليقها، قالت أبوهاشم: «أشعر بأنّي محظوظة للغاية ليسجل أحد أعمالي الفنية أول عملية شراء من قبل أحد الزائرين خلال المعرض. ويسعدني كثيراً أن أشهد إعجاب زوار جناحي بأعمالي الفنية ووصفهم لها بأنها أعمال فريدة من نوعها وتبعث على السعادة. يُمثل معرض فنون العالم دبي وجهة رائعة للالتقاء بعشاق الفنون وبأشخاص نتشارك معهم الشغف ذاته، بمن فيهم نُخبة الفنانين. وأجد في المعرض منصة مثالية للتواصل، لا سيما أنّي أعتبر الفن بمثابة لغة عالمية».

ومن جهة أخرى، تُشارك شرطة دبي في المعرض رسمياً لأول مرة من خلال منحوتات فنية من خشب شجرة الغاف والراتنج، تحمل توقيع الضابط إسماعيل بن حمد. ويضم العرض 4 قطع منفصلة تُمثل القوة باللون الأحمر والسعادة بالأصفر والثقة بالأزرق والسلام باللون الأبيض.

ويمكن لزوار المعرض الاستمتاع بتشكيلة واسعة من المنحوتات، التي تستأثر بحيّز أكبر في نسخة العام الحالي، وتضم أعمالاً للعديد من الفنانين مثل فنان البوب آرت الشهير سانوج بيرلا؛ ومعارض مثل كريب ديكور بقيادة الفنان أرمين حسيني المقيم في دولة الإمارات، بالإضافة إلى كاميلسون أدفينتشرز دبي، التي ركّزت في أعمالها الفنية على الطابع المرح الذي تنفرد به دبي.

No Image Info



ومن ناحيته، يستقطب معرض الفن الحضري دبي بطابعه العصري قدراً كبيراً من الاهتمام بفضل اللوحات الجدارية العملاقة التي يقوم عدد من مُبدعي فنون الشارع الدوليين، مثل مادي بوتشر ورباب طنطاوي، بابتكارها مباشرة. بينما يمكن لمحبي الفنون الحضرية الاستمتاع بمنافسة فنية حيّة بين دوزي دريم وفينك 22 ومجيد أحمد وكالتشر، وسيكون الجمهور هو الحكم لاختيار الفائز بمساحة مجانية لعرض أعماله خلال نسخة المعرض لعام 2022.

ويمكن لعشاق العروض المباشرة الاستمتاع بمشاهدة سيجين جوبيناثان، الناشط الفني وفنان الجداريات البارز، أثناء قيامه بإعادة رسم ملامح إحدى سيارات ميني كوبر إس على أرض المعرض من خلال تغطيتها بمجموعة من الأعمال الفنية العالمية لمُبدعين مثل فان كوخ وبيكاسو.



No Image Info



وبدورها، قالت الإماراتية جود لقباسي، إحدى زائرات المعرض: «إنّها زيارتي الثانية لمعرض فنون العالم دبي. وأنا سعيدة للغاية لوجود مثل هذه الفعالية التي تستعرض مُختلف أنواع الفنون أمام الجمهور. وأعتقد أن التنوع هو أكثر ما يميز هذا المعرض. كما لمست وجود مزيج متميّز من الفنانين العالميين المرموقين والصاعدين الذين يسعون للاستفادة من المعرض لتسليط الضوء على أسمائهم في المشهد الفني».

#بلا_حدود