الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
No Image Info

عروض فولكلورية وفنون شعبية في أيام الشارقة التراثية بكلباء

تتواصل أيام الشارقة التراثية لتحقق المُراد، وترسم للمستقبل غداً مشرقاً فيه النماء والرخاء، مستندة على ماضي الأجداد وحرص المعاصرين من الأبناء الذين يحملون الراية، نحو غدٍ له جذور متأصلة عبر التاريخ، وهذه المرة من مدينة كلباء.



وتضمن اليوم الأول من أيام الشارقة التراثية بمدينة كلباء العديد من الفعاليات التراثية، وعروض الفرق الشعبية الإماراتية والدولية، إذ قدمت فرقة الدان الشعبية رقصات ولوحات فنية على أنغام الشلات والأهازيج وعلى أنغام الطبول، وقدمت فرقة النوبان رقصات ولوحات فنية ساحلية على إيقاع صوت الأجراس وضرب الطبول وإيقاع صوت النوبان.



No Image Info



كما شهدت فعاليات اليوم الأول تقديم عروض فولكلورية استعراضية غنائية من لبنان وسوريا، وكذلك عروض فولكلورية روسية وبلغارية وإسبانية على مسرح الحصن.



وفي أيام الشارقة التراثية قرية الطفل، التي تحمل معنى الأصالة والتراث الإماراتي الأصيل والجميل، وفي كل ركن بها تشير إلى الماضي العريق، فكل ورشة تحكي حكاية جميلة مثل (حكايات يدو)، وهي السينما التي بها الحكايات القديمة الشعبية مثل «خوصة بوصة» و«أم خماس».

وتضم القرية ركن حرفة عوشة التي يتعلم به الطفل فنون الخط العربي والتلوين بالألوان، والرسم بالريشة القديمة والتلوين بالرمل والكتابة على الميداليات الخشبية ويخط عليها بالخط العربي خط الرقعة، كذلك هناك سرد للقصص الخاصة بالمعهد مثل خروفة وأخرى، ويتم طرح أسئلة عليها.

#بلا_حدود