الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي للثقافة» تثري الفنون التشكيلية بورش وجلسات نقاشية

«دبي للثقافة» تثري الفنون التشكيلية بورش وجلسات نقاشية

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» بالتعاون مع مؤسسة «عكاس للفنون البصرية» فعاليات «برنامج الفنون التشكيلية» لشهر أبريل الجاري، بباقة من ورش العمل والجلسات النقاشية المتخصصة في التصوير الفني، بإشراف نخبة من الفنانين الرواد والشباب المتخصصين في هذا المجال.



ويأتي تنظيم هذه الورش الغنية التي تتيحها الهيئة للمواهب الإبداعية الواعدة والمهتمين بالفنون التشكيلية من جميع الأعمار والجنسيات في الإمارات، في إطار التزامها بدعم الموهوبين في شتى مجالات الفنون البصرية من أبناء الإمارات والمقيمين فيها، وإثراء معارفهم وصقل مهاراتهم، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن فضاءات إبداعاتهم واستكشافها.





وأشارت الهيئة إلى أن إقامة هذا البرنامج ينسجم مع أحد محاور خارطة طريق استراتيجيتها المتمثل في دعم الموهبة وإلهام الجيل الجديد وحثه على التواصل والإبداع، فضلاً عن تحفيز المشاركة الفاعلة من جميع أفراد المجتمع في الحراك الفني والإبداعي الذي ترعاه الهيئة في الإمارة.



واستهلت الهيئة برنامج شهر أبريل بجلسة نقاشية بعنوان «استكشف نفسك في التصوير» عقدتها في 2 أبريل الجاري بمكتبة الصفا للفنون والتصميم، ويتضمن برنامج الشهر أيضاً محاضرة وورشة بعنوان «التصوير المسرحي» للمبتدئين تم إقامتها صباح اليوم في مكتبة دبي العامة.



وفي 16 أبريل، فسيأخذ الفنان جاسم العوضي المشاركين في رحلة خارجية ضمن ورشة «التصوير الليلي» للمبتدئين، فضلاً عن ورشة خارجية أخرى للتصوير الليلي سيعقدها للمستوى المتوسط في 23 أبريل، ويختتم الشهر بورشة تحت عنوان «تلوين الصور بطريقة يدوية» التي سينظمها في 29 أبريل بحي الفهيدي التاريخي.