الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

أمسية تستلهم روحانيات رمضان في صالون «الغنام الثقافي الأدبي»

نظم صالون الدكتورة سهير الغنام الثقافي الأدبي الفني الأمسية الثقافية الخامسة عشرة للصالون بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث يستهدف الصالون نشر الثقافة المجتمعية والوعي بالمسؤولية الوطنية البعيدة كل البعد عن الإسفاف والسطحية.

وأكدت الدكتورة سهير الغنام في افتتاح الأمسية أنها خصصت للاحتفاء بشهر رمضان المبارك وأن هدفها هو التنوع الإبداعي في اختيار المواضيع الثقافية والأدبية المطروحة البناءة خلاله مع الحرص على انتقاء الشخصيات المشاركة القادرة على طرح أفكار إيجابية بناءة، والنقاش الفعال.

وأوضحت الغنام أن الأمسية لم تخلُ من الفقرات الشعرية التي قدمها نخبة منتقاة من الشعراء الكبار الذين أثروا الأمسية بعذوبة وفصاحة الكلمة الملقاة خلالها بعمق المعنى فقد بدأت الأمسية الرمضانية بالصالون بنفحات إيمانية روحانية بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ وكبير المنشدين في الإذاعة المصرية الأستاذ محمود سامي تبعها بالإنشاد الديني الذي تفاعل معه الحضور بشكل جميل.

وسادت الروحانية والخشوع الديني خلال الفعاليات بما يليق برهبة وروائع نفحات الإيمان خلال الشهر الكريم، ثم كانت فقرة دينية مميزة بحق المنشد المميز بكل معنى الكلمة الذي أشاد به جمهور الحاضرين.

ثم أعقب الفقرة الدينية العطرة فقرة نفحات رمضانية للدكتورة نعيمة بطاهر من الجزائر وشاركت الدكتورة عائشة علي عبدالرحمن البيرق من دولة الإمارات في إلقاء محاضرة ثقافية بعنوان «التسامح والمحبة» بين الجميع ثم أعقب ذلك فقرة الشعر التي استهلها الشاعر المصري دكتور عصام الغنام وأنشد فيها شعراً خاصاً يليق بالشهر المبارك.

#بلا_حدود