الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«كتاب الأحلام» و«جود نايت» على مسرح «الشارقة القرائي للطفل 12»

«كتاب الأحلام» و«جود نايت» على مسرح «الشارقة القرائي للطفل 12»

سيكون زوّار الدورة الـ 12من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية والفنية الجوّالة يقدمها نخبة من الممثلين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، يبرز منها عمل «كتاب الأحلام»، الذي يعتبر أول عمل مسرحي من إنتاج الهيئة، ويعرض لأول مرّة ضمن برنامج فعاليات المهرجان التي تقام في الفترة من 19 حتى 29 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.

«كتاب الأحلام».. عالم ساحر

وتروي مسرحية «كتاب الأحلام»، حكاية فتاة تسعى لتحقيق أحلامها عبر المسابقات الثقافية، فتحظى بالفوز بكتب تثري مكتبتها، إلى أن يأتي يوم تجد فيه كتاباً يدخلها إلى عالم مليء بالمعرفة والخيال يجعلها تكتشف من خلاله الكثير من الحلول بمساعدة العديد من الشخصيات.

المسرحية من بطولة مجموعة من النجوم منهم الفنانة هبة الدري، محمد المسلم، بدر الشعيبي، ناصر عباس، فهد الصالح، وديمة أحمد، غرور صفر، جنى الفيلكاوي، أحمد بن حسين؛ وتعرض يومي الخميس 27 مايو، والجمعة 28 مايو عند الساعة 7:30 مساءً، ويوم السبت 29 مايو عند الساعة 6 مساءً.

«جود نايت».. ليست حكاية ما قبل النوم!

ويستضيف مسرح المهرجان العرض المسرحي «جود نايت» (Goodnight) الذي يروي حكاية فتاة موهوبة في الغناء والعزف تبحث عن فرصة لإثبات موهبتها متجاوزة الظروف العائلية التي تمر بها، إذ تلتقي نجمة غناء مشهورة عبر الواقع الافتراضي لتبدأ أحداث القصة.

ويشارك في المسرحية نخبة من النجوم منهم: فرح الصراف وغدير السبتي وآلاء الهندي إلى جانب محمد الرمضان وفيصل فريد وآخرون، وتعرض يومي الخميس 20 مايو، والجمعة 21 مايو عند الساعة 7:30 مساءً، ويوم السبت 22 مايو عند الساعة 6 مساءً.

ويتسنى للجمهور الراغب بمشاهدة الأعمال المسرحية الحصول على التذاكر الخاصة بالعروض عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3txF9Wv

العروض الجوالة

الغابة المسحورة.. طواف مدهش

ويثري المهرجان ذائقة زوّاره بمجموعة من العروض الفنية الجوالة التي ستمنح الحدث جمالية استثنائية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع كرنفال فنيّ يجوب ردهات وأروقة مركز إكسبو الشارقة، ليكتشفوا غموض «الغابة المسحورة»، العرض البريطاني الاستثنائي الذي يعرف بسحر الطبيعة وجمالها وأسرارها، عبر جولة تقوم بها ممثلة في فقاعة شفافة تروي الحكاية بإيقاع مسرحي صامت أمام الجمهور.

«أسماء لامعة في التاريخ».. جولة في الأثر الإنساني والإبداعي

وفي رحلة يسافر فيها الجمهور عبر الزمن، يأخذ العرض الجوّال «أسماء لامعة في التاريخ»، زوّار المهرجان ليتعرفوا على الكثير من التفاصيل التاريخية، ويطّلعوا على منجزات قيّمة حققها عدد من الشخصيات الخالدة، عبر جولة مسرحية تعتمد على تقنية «السلوويت»، أحد الفنون المتّبعة في المجال المسرحي والتي تعتمد على الاستفادة من الظل وتوظيفه لتجسيد الشخصيات، إذ يفتح العرض المجال لاكتشافات شيّقة تثري معارف الحضور من مختلف الأعمار.

«الثنائي الخفي».. الصعود على سلالم «هوغوورتس» المتحرّكة

ويستضيف المهرجان عرض «الثنائي الخفي» ذا القصة الخيالية التي ستجوب قاعات وردهات الحدث لتقدم للزوّار حكاية شيقة تعرّف بسلالم «هوغوورتس» المتحركة التي اشتهرت مع إطلاق سلسلة أفلام «هاري بوتر»، وتتيح المجال أمام ضيوف المهرجان من مختلف الأعمار ليستمتعوا بهذه الجولة الساحرة التي تعرّف بالعديد من الشخصيات المؤثرة والغامضة.

الألوان.. المتراقصة

وسيحظى الجمهور بفرصة التواصل مع الألوان، واكتشاف إبداعات أصحابها، من خلال عرض «الألوان المتراقصة» الذي يقدمه مجموعة من المبدعين الذين يعرضون لوحات مسرحية ومشاهد استعراضية راقصة مليئة بالألوان، تأخذ الزوّار نحو عوالم ساحرة.