السبت - 01 أكتوبر 2022
السبت - 01 أكتوبر 2022

عبدالله الشامسي.. طالب صباحاً ومرشد سياحي يروج للثقافة الإماراتية مساء

عبدالله الشامسي.. طالب صباحاً ومرشد سياحي يروج للثقافة الإماراتية مساء

عبدالله الشامسي. (تصوير: جميل الخاروف)

نجح الشاب الإماراتي عبدالله الشامسي، 25 عاماً، في تحقيق المعادلة الصعبة من خلال جمعه ما بين الدراسة الجامعية والعمل بوظيفة حكومية في مؤسسة الشارقة للفنون، فهو طالب بجامعة عجمان شارف على التخرج في كلية الإعلام بتخصص العلاقات العامة، ومرشد سياحي فني بالمؤسسة منذ عام 2017.

ولفت الشامسي إلى أن شغفه بمجال السياحة والثقافة والتعريف عن العادات والتقاليد الإماراتية والموروث الشعبي الغني، دفعه للحصول على رخصة مرشد سياحي معتمد من كل من هيئة دبي والشارقة للسياحة.

وقال: «محبتي للتفاصيل البسيطة جمعتني مع السياح الأجانب الذين لمست فيهم اهتمامهم الكثير بتفاصيل بسيطة حول المأكل والملبس على سبيل المثال، وهي السر الذي يمنحني الأمل كل يوم للبدء من جديد، بعيداً عن أي كلل أو ملل».



وحول اهتمامه بالسياحة المحلية في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة وأدت لتأثر قطاع السياحة والضيافة بشكل أساسي، قال: "أتمنى ألا يبخل أي شاب يمتلك المقومات والإمكانات لتقديم جولات للإرشاد السياحي الثقافي والفني المحلي، خاصةً أننا نحظى بموروث معرفي غني، فضلاً عن المواقع التراثية المنتشرة في كل الإمارات.

ويطمح الشامسي بالفترة المقبلة بعد التخرج إلى عمل جولات سياحية بالتعاون مع عدد من شركات السياحة والفندقة، ولفت إلى أن هذا التعاون سيمنحه تصوراً كاملاً عن إمكانية تحقيق حلمه المتمثل في إنشاء شركته الخاصة بالإرشاد السياحي التي تضم مواهب شابة مواطنة.