الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

ياسمين إبراهيم تفتش عن أصل الفلسفة الخفيفة الظريفة

اختارت الشابة المقيمة في الإمارات، ياسمين إبراهيم، قراءة كتاب «فلسفة خفيفة ظريفة» للكاتب عمر سفينغ غول، بعد أن رأت بعض التفاصيل حوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما جذبها إلى قراءته.

ولفتت القارئة ياسمين إبراهيم إلى أن الكتاب يتميز بأسلوبه السلس ولغته الممتعة، كما يضم رسومًا كاريكاتيرية ظريفة وأقوالًا مأثورة تساعد على إيصال المعلومات بطريقة سهلة تساعد على تذكرها.

ونوهت بأن الكتاب يتطرق إلى تاريخ الفلسفة والفلاسفة، وهي من المواضيع التي عادةً ما تستهويها وتميل إلى القراءة عنها، لذا اختارت قراءة الكتاب لاعتماده على مصادر موثوقة.

وأكدت ياسمين إبراهيم اهتمامها بكتب علم الاجتماع وعلم النفس أيضًا، أو القصص المستوحاة من الواقع التي تحفزها على تجاوز العديد من المواقف الحياتية التي تعرضت لها أو قد تواجهها في المستقبل.

ويتناول هذا الكتاب حياة الفلاسفة المثيرة، ومعلوماتٍ أساسيةً عن توجُّهاتِهم الفلسفية، ويسرد أصل الفلسفة وملخَّصًا عنها، حيث يقدم مغامرة فكرية خاضها الإنسان على مدار 2500 عام بطعم القصة القصيرة، حيث يمكن وصف هذا الكتاب بجملة: «تاريخ الفلسفة المختصر»؛ إذ إنه يعرّف الفلاسفة، ويتحدث عن حياتهم وِفْقَ الترتيب الزمنِيّ لمجيئهم إلى هذا العالم، كما يشرح أفكارهم الأساسية باختصار.

#بلا_حدود