الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سليمة المزروعي تصدر ديوانها الشعري الأول «الصّاديات»

جيهان الصافي_الفجيرة

أصدرت الشاعرة الإماراتية ومديرة بيت الشعر في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية سليمة عبدالله المزروعي ديوانها الشعري الأول «الصّاديات» الذي يتضمن 33 قصيدة كاملة تنوعت بين الشعر العمودي وشعر التفعيلة.

وصدر الديوان عن أكاديمية الشعر بأبوظبي ويحتوي على 90 صفحة تضم قصائد وطنية، ومجاراة للشعراء، وقصائد مكتوبة في مناسبات خاصة وأحداث أثرت على المنطقة العربية، فيما سيطرت القصائد الوجدانية والعاطفية على ديوانها الأول والتي تجاوزت نصف عدد القصائد.

وأوضحت المزروعي لـ«الرؤية» أن مسمى ديوانها الأول «الصّاديات» يعود أصل الكلمة منها إلى صدية وتعني اشتد عطش الشيء، ومعناها دلالي معنوي أكثر منه حرفياً أو لغوياً في الديوان، مشيرة إلى أنها حاولت إسقاط الكلمة على القصائد التي تحتاج الى شيء يروي عطش حروفها.

وأشارت الى أن عدداً كبيراً من قصائدها تركز على الطبيعة كونها متأثرة بالطبيعة الجبلية لإمارة الفجيرة على وجه الخصوص والتي أثرت على كتاباتها الشعرية وهي أحد الأسباب التي ساهمت في اتجاهها للكتابة الشعرية ببداياتها عام 2006 مشيرة إلى أن الديوان سيكون انطلاقة لمشاريع أدبية أخرى.

وذكرت المزروعي أن حفل التوقيع الأول لديوانها سيكون يوم غد الخميس خلال فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته الـ30 في منصة التواقيع الخاصة بالمعرض وبتنظيم أكاديمية الشعر بأبوظبي، لافتة الى أنها ستنظم حفلاً أيضاً بالفجيرة عقب استلامها لنسخ ديوانها الأول.