السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

«فن أبوظبي» لأول مرة في بريطانيا بالتعاون مع «كرومويل بليس»

يعرض فن أبوظبي في مشاركته العالمية الأولى في «كرومويل بليس لندن»، الأعمال التكليفية التي قدّمتها وطوّرتها 3 فنانات إماراتيات موهوبات عام 2020 ضمن برنامج «آفاق: الفنانون الناشئون»، تحت إشراف القيّمة مايا خليل. وتُعرض هذه الأعمال الفنية عبر 5 معارض في الصالات 2 و3 و4 بكرومويل بليس جنباً إلى جنب أعمال من صالات عرض من دولة الإمارات هي: «طبري آرت سبيس»، و«لوري شبيبي»، و«الخط الثالث»، و«غاليري إيزابيل فان دين إيندي».



مايا خليل



يذكر أن برنامج «آفاق: الفنانون الناشئون» أقيم عام 2020 تحت إشراف القيّمة الفنية مايا خليل، وعُرض لأول مرة في منارة السعديات بأبوظبي في نوفمبر من العام نفسه. واستكشفت الأعمال التكليفية للفنانات الناشئات هند مزينة وعفراء الظاهري وعفراء السويدي موضوع «الذاكرة» بأساليب متنوعة. كما دعا فن أبوظبي صالة العرض «طبري آرت سبيس» لعرض آخر أعمال الفنانة الإماراتية الناشئة ميثاء عبدالله، التي تعبّر أعمالها من خلال استخدام وسائط متعددة عن مرحلة المراهقة واللحظات الانتقالية في هذا السن.



 عفراء الظاهري



كما تعرض صالة العرض «لوري شبيبي» أعمال الفنان الإماراتي المعاصر محمد أحمد إبراهيم الذي سيمثل دولة الإمارات في بينالي البندقية عام 2022. وتقوم صالتا العرض «الخط الثالث» و«غاليري إيزابيل فان دين إيندي» من دبي، بعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفنية لفنانين مقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنور خليفي وسارة نعيم وصوفيا آل ماريا ومنال الضويان.




هند مزينة



وسرعان ما أصبحت صالة العرض كرومويل بليس منذ افتتاحها في أكتوبر العام الماضي واحدةً من أكثر الوجهات الفنية الجديدة تميزاً في لندن. ومن خلال توفير خدمات مرنة لأعضائها، وخاصية الدفع للخدمات التي يحتاجونها فقط، باتت صالة العرض وجهة ومنطلقاً من لندن لفنانين محليين وعالميين.

No Image Info



وعلى مدار العام، يستطيع تجار الفن والمستشارين والقيّمين الفنيين ومقتنيي الفنون الاستفادة من صالات العرض وغرف المشاهدة والمكاتب وغرف تخزين الأعمال الفنية والحصول على الدعم اللوجستي، ما يوفر لأفراد الجمهور في لندن برنامجاً واسعاً ومتنوعاً من الفنون والتحف.

No Image Info



وقالت مديرة معرض فن أبوظبي ديالا نسيبة: «يخطو برنامجنا السنوي «آفاق: الفنانون الناشئون» خطوة نحو الأمام هذا العام بمشاركتنا الخارجية، متيحاً المجال أمام الفنانين المحليين الناشئين الذين قّدمنا لهم الدعم من اكتساب شهرة عالمية تشكل إضافة مميزة إلى مسيرتهم الفنية. وقد وقع اختيارنا على «كرومويل بليس» كشريك لمعرضنا الخارجي الأول بسبب عضوية عدد من صالات العرض العارضة لدينا في «كرومويل بليس»، فضلاً عن أن صالات العرض العارضة مستعدة للمشاركة في أسبوع الفن الذي يسلط الضوء على الفنانين الناشئين والبارزين من دولة الإمارات أمام محبي الفن في المملكة المتحدة في يونيو مع خروج لندن من الحجر الصحي.

#بلا_حدود