الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إكسبو 2020 دبي يخطُّ صفحة جديدة في «قصص أطفال من أنحاء العالم»

إكسبو 2020 دبي يخطُّ صفحة جديدة في «قصص أطفال من أنحاء العالم»

أطلق إكسبو 2020 دبي أفضل هدية للقراءة في العطلات، بنشر التشكيلة الثالثة والأخيرة من مجموعة «قصص أطفال من أنحاء العالم»، التي تضم 68 من الروايات التراثية والقصص الشعبية للأطفال من دول متنوعة في قارات العالم الست.





وتحتفي هذه المجموعة من المختارات الأدبية بالتنوع والشمول، وتجسّد التزام إكسبو بشعاره الرئيسي «تواصل العقول وصنع المستقبل». وتجمع هذه التشكيلة قصصاً مؤثرة ورسوماً ملونة من مساهمات أطفال وفنانين محترفين وقصّاصين، بالإضافة إلى أصوات ثقافية مرموقة من كل أرجاء المعمورة.





وقالت مدير أول، المنتجات، مكتب المدير العام، إكسبو 2020 دبي دانييل غرين: «لأن السنة الماضية لم تكن كغيرها من السنين، فإننا جميعاً بحاجة لفرصة للانطلاق في موسم العطلات الحالي، بغض النظر عن المكان الذي قد نقضي عطلتنا فيه. ولا طريقة أفضل من الغوص في تشكيلة فريدة من قصص الأطفال الهادفة والممتعة التي تحتفي بتعدد الثقافات والتنوع والشمول».



وأضافت «هذه هي النسخة الأخيرة من مغامرة جماعية تجمع قصاصين وفنانين، صغاراً وكباراً، من مختلف أنحاء العالم».



وتضم التشكيلة الجديدة 25 قصة جديدة في فصلين إضافيين، لتضاف إلى 19 قصة ضمها الجزء الثاني الذي نُشر في يناير الماضي، والجزء الأول الذي أُطلق في ديسمبر 2020 وضم 24 قصة، مثّلت شرارة لمجموعة متنوعة من المبادرات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم، من دروس رسم للأطفال إلى إطلاق نسخة باللغة البرتغالية وحتى إقامة فعاليات في المدارس تحتفي بالتنوع الثقافي والتسامح عن طريق الأدب.



ويقام إكسبو 2020 بين الأول من أكتوبر 2021 والحادي والثلاثين من مارس 2022، ويدعو الزوار من مختلف أنحاء كوكبنا إلى الانضمام لصنع عالم جديد، وحضور تجربة احتفالية استثنائية بالإبداع والابتكار والتقدم البشري والثقافة تدوم 6 أشهر.