الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الجناح السويسري في إكسبو يستعرض هيكله التصميمي المبتكر في أبوظبي

الجناح السويسري في إكسبو يستعرض هيكله التصميمي المبتكر في أبوظبي

بالتعاون مع السفارة السويسرية لدى دولة الإمارات والغاليريا بجزيرة الماريه، افتتح الجناح السويسري اليوم الأربعاء الهيكل التصميمي المبتكر «ما وراء الضباب السويسري» في قلب العاصمة أبوظبي، ليقدم بذلك فرصة فريدة لسكانها للتعرف أكثر على التجربة التي ستكون بانتظارهم في الجناح السويسري في إكسبو 2020 دبي.

ويعرض التصميم الذي نفذته شركة بيل برات بارتنر؛ الوكالة السويسرية الإبداعية المسؤولة عن تصميم وسينوغرافيا الجناح السويسري في إكسبو دبي؛ في الغاليريا بجزيرة الماريه على مدار أسبوع كامل حتى 15 يونيو 2021.

وشهد سفير سويسرا لدى دولة الإمارات والبحرين ماسيمو بادجي؛ تدشين الهيكل التصميمي بحضور السيد ديفيد روبنسون، مدير عام الغاليريا بجزيرة الماريه.

وبتصميمه المستوحى من موضوع جناح السويسري في إكسبو 2020 دبي «انعكاسات»، يأتي الهيكل «ما وراء الضباب السويسري» على شكل مكعب أبيض مفتوح. ومن خلال ما يزيد على 1,000 قطعة زجاجية كريستالية من مختلف الأحجام ومتعددة الجوانب والمعلقة على سقف من المرايا، يوفر الهيكل تفسيراً تجريدياً لأحد أبرز معالم الجناح وهي «هالة الضباب». سيجد الزوار أنفسهم عند الدخول إلى هذا الهيكل التصميمي وسط هالة ضبابية.

وتعليقاً على تدشين الهيكل التصميمي، قال ماسيمو بادجي: «يعد الهيكل التصميمي "ما وراء الضباب السويسري" واحداً من أبرز المعالم التي تنتظر زوّار الجناح السويسري، والذي سيوفر لهم تجربة مفعمة بالمشاعر تتمحور حول الضباب السويسري. نحن مسرورون بجلب هذا التصميم إلى الغاليريا بجزيرة الماريه، نظراً لما سيوفره لسكان العاصمة أبوظبي من فرصة مميزة للتعرف أكثر على الجناح السويسري. من هنا، نتطلع قدماً للترحيب بكم جميعاً في جناحنا في أكتوبر 2021».