الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

انطلاق «بغداد الدولي للكتاب» بمشاركة 228 دار نشر

انطلاق «بغداد الدولي للكتاب» بمشاركة 228 دار نشر

انطلقت في بغداد اليوم الخميس فعاليات الدورة 22 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 228 دار نشر من 14 دولة عربية وأجنبية ويستمر 10 أيام.

وتحتضن فعاليات الدورة الجديدة أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار «الكتاب وطن» بمشاركة دور نشر عراقية وعربية وأجنبية من الإمارات والسعودية والكويت ومصر وسوريا والسودان والأردن وقطر وتونس ولبنان وألمانيا.

وأوضح المدير العام لمعرض بغداد الدولي سرمد طه سعيد أن المعرض سيشهد مشاركة كبيرة من دور النشر بالكثير من الإصدارات والعناوين الجديدة في مختلف الحقول والمجالات الأدبية والفنية والعلمية والمعرفية لإثراء المكتبة العراقية.



وذكر أن أيام المعرض ستشهد فعاليات ثقافية مصاحبة وندوات ثقافية وفنية وحفلات توقيع الكتب وأمسيات شعرية وطاولات حوارية وندوات تغطي مختلف العناوين بمشاركة شخصيات ثقافية وفنية وسياسية محلية وعربية وأجنبية فضلاً عن إقامة معارض فنية متنوعة.

واتخذت السلطات العراقية إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا تمثلت بتوزيع الكمامات على الزوار ووضع أجهزة صحية لتعقيم الهواء عند بوابات قاعات العرض ووضع إشارات وملصقات للتباعد الاجتماعي.

وسمحت الجهات المشرفة على المعرض للزوار بزيارة أجنحة المعرض على فترتين صباحية ومسائية للاطلاع واقتناء الكتب والمشاركة في فعالياته التي ستستمر حتى 20 من الشهر الجاري.