الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

طرق فك العلاقات الشائكة في «فقط أنصت»

اتخذ الشاب عبدالرحمن إمام من القراءة صديقاً أثيراً، حيث يقول إنه تربى وسط الكتب، فكان والده يمتلك مكتبة منزلية تحوي الكثير من الكتب بمختلف التخصصات، فعشق الكتاب وأصبح صديقه في كل وقت، حتى آن الكتاب لا يفارقه يومياً.

يخصص عبدالرحمن من وقته ساعة إلى ساعتين في اليوم للقراءة في مختلف التخصصات، لكنه في ظل هذه الظروف يعشق قراءة كتب التنمية البشرية ومنها كتاب «فقط أنصت» للكاتب مارك جولستون.

وأشار عبدالرحمن إلى أن أكثر ما أعجبه في هذا الكتاب هو تركيزه على مساعدة الأشخاص الذين يصعب عليك التواصل معهم، ويستحيل تعاملك معهم إلى حلفاء وعملاء أوفياء وزملاء مخلصين وأصدقاء العمر، عبر تقنيات فعالة ومختبرة على أرض الواقع الأمر الذي يدفع الآخر إلى تنفيذ ما تريد منه القيام به.

وبتابع: إذا كان هناك شخص ما في حياتك تريد الوصول إليه، لكنك لا تستطيع وهذا الأمر يفقدك صوابك، إذا استطعت أن تجعل هذا الشخص يصل إلى حالة ذهنية هادئة ومتفتحة، فمن المرجح أن تتمكن من حل الخلافات بينكما مع هذا الكتاب ستجد أن القدرة على النجاح موجودة بين يديك.

ويضيف عبدالرحمن أنه في هذا الكتاب ستكتشف تقنيات فعالة ومختبرة على أرض الواقع لتجعل الناس يقومون بما تريد منهم القيام به مع هذا الكتاب، ستجد أن القدرة على النجاح موجودة بين يديك.

#بلا_حدود