الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
مكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب

مكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب

مكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب: استئناف توزيع الصحف والمجلات في الأماكن العامة



أصدر مكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب اليوم قراراً باستئناف توزيع الصحف والمجلات في الأماكن العامة في الدولة مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية فيما يخص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويأتي هذا القرار في أعقاب سلسلة من الاجتماعات التي عقدها المكتب مع كبريات شركات توزيع الصحف والمجلات في الدولة، بهدف مراجعة إجراءات تداول المطبوعات بمختلف أنواعها، تمهيداً لرفع القيود عن حركة التوزيع لهذه الشركات ولقطاع النشر بشكل عام في الدولة.

ويندرج القرار في ظل استراتيجية دولة الإمارات المتكاملة نحو التعافي في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية، بالإضافة إلى دعم قطاع النشر في الدولة وإثراء الحركة الثقافية والمعرفية لمختلف شرائح المجتمع، ويتضمن قرار استئناف توزيع الصحف والمجلات، الأماكن العامة بما في ذلك المطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق الحرة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب: "يتماشى قرار رفع قيود التوزيع للصحف والمجلات في الأماكن العامة مع الاستراتيجية الوطنية نحو تعزيز تعافي جميع القطاعات بما فيها الإعلامية من تداعيات الجائحة". وأود أن أشيد بروح التعاون والدعم الذي لمسناه من شركات التوزيع خلال الفترة الأولى من جائحة كوفيد-19، واليوم نواصل مسيرة التنمية الثقافية وإثراء المعرفة في المجتمع الإماراتي بالتعاون مع شركائنا من خلال استئناف أنشطتها في توزيع مطبوعاتها في الأماكن العامة وإعادة تنشيط هذا القطاع المهم من جديد".

الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب



وأشار النعيمي إلى أن قطاع الصحف والمجلات والمطبوعات قد شهد نمواً ملحوظاً خلال الثلاث سنوات قبل جائحة "كوفيد-19" (2017 - 2019)، حيث بلغ عدد الدوريات التي تم توزيعها خلال تلك الفترة 107808 دوريات، بواقع 8984 عنواناً، تنوعت ما بين الثقافية، والفنية، والاجتماعية، والسياسية، والمال والأعمال، فضلاً عن الموضوعات المتخصصة، وأبرز النعيمي أن تلك الدوريات نُشرت بعدة لغات أهمها الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى الفرنسية، والألمانية، والهندية، والإيطالية، والصينية.

#بلا_حدود