الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قصر الوطن: أروع الوجهات التي تستحق زيارتها خلال عطلة العيد

تعتبر زيارة قصر الوطن من الخيارات المثالية للراغبين في خوض تجربة ثقافية غنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في العاصمة أبوظبي؛ إذ يتيح القصر لزواره من العائلات والأصدقاء تجارب إنسانية وثقافية وحضارية داخلية وخارجية مميزة.

ويمكن للزوار شراء دليل الوسائط المتعددة من قصر الوطن الذي سيمكنهم من الاستماع لشروح ومقاطع صوتية بخمس لغات مختلفة للاستمتاع بجولة إرشادية تفاعلية واستكشاف تاريخ ومسيرة دولة الإمارات وتقاليدها العريقة من خلال مجموعة كبيرة من التحف والمخطوطات النادرة والتاريخية. كما سيتمكن الزوار من التعرف على الحرفية في التصاميم والزخارف والأشكال الهندسية التي تعكس روعة فنون العمارة الإسلامية والعربية التقليدية.

ولا تكتمل زيارة قصر الوطن دون مشاهدة عرض الضوء والصوت للاستمتاع بروعة وبهاء القصر في مشهد فني بديع يستعرض مسيرة التقدم التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر رحلة مرئية من ثلاثة فصول ينتقل خلالها الزوار من تاريخ الدولة وحاضرها إلى مستقبلها المشرق. يقام هذ العرض المميز على الواجهة الخارجية للمبنى الرئيسي لقصر الوطن، ويمتاز بأسلوب فريد يمزج بين أحدث التقنيات والمؤثرات السمعية والبصرية لإبراز روح الأصالة والتراث التي شكلت بوابة للنهضة والعمران والتقدم.

يعتبر قصر الوطن معلماً ثقافياً عريقاً لاستكشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي شكّلت دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر القصر لزواره تجربة ثقافية وترفيهية استثنائية، إلى جانب منحهم فهماً أعمق لمسيرة تطور دولة الإمارات ورؤيتها لمستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.



معلومات مهمة قبل الزيارة:

الخميس 15 يوليو إلى السبت 24 يوليو:

  • يفتتح قصر الوطن أبوابه يومياً من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 9:00 ليلاً
  • ينظم عرض الضوء والصوت مساء كل يوم خلال عند الساعة 8:15 مساءً
  • ستغلق مكتب قصر الوطن أبوابها خلال الفترة من 19 حتى 24 يوليو