الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

«صوت جبلي» لأبرار ملك.. وصفة للنجاح

لا تملك سلاحاً سوى قلمها وبه تخوض معركة هادئة لترسيخ قيم التغيير الإيجابي ومبادئه، تحاول أن تكون إصداراتها دليلاً لنشر الوعي وفهم الذات وتطويرها، وتقدم نصائح ذهبية للساعين لتحقيق النجاح ونيل المراكز الأولى، هي الكاتبة أبرار ملك صاحبة كتاب «صوت جبلي» الذي ينتمي لكتب التنمية البشرية وتطوير الذات والتي انتشرت مؤخراً وتحظى بإقبال كبير من القراء.

صوت جبلي

ورغم أن مجال دراسة أبرار هو عالم نظم المعلومات والحوسبة، إلا أنها تعمقت في مجال تطوير الذات، حتى نجحت في أن تكون مدربة دولية معتمدة، ومقدمة دورات تدريبية، ومحاضرة مختصة في تطوير المهارات وعلى التعامل مع ضغوطات الحياة، وكيفية اختيار السبيل الصحيح للوصول لقمم النجاح.

وعن إصدارها «صوت جبلي» قالت خبيرة التنمية البشرية، لـ«الرؤية»: "يتناول الكتاب مجوعة من العوامل الأساسية للنجاح سواء في الحياة العلمية أو العملية التي يجب على كل شخص أن يأخذ بها. كما يضم مجموعة من النظريات العلمية المتعلقة بتطوير الذات والتجارب وقصص النجاح المأخوذة من الواقع".

وأوضحت أن الكتاب يعكس خبرتها وممارستها لمجال التدريب بالتنمية البشرية، وقد كرست فيه الأفكار الأساسية التي يحتاجها أي شخص ليبدأ أولى خطواته على طريق النجاح ويحسن اختيار المجال الذي يناسب مواهبه وكيف يتعمق في تفاصيله.

لغة بسيطة

وقد اعتمد الكتاب على اللغة البسيطة لتقديم الأفكار بسلاسة تسمح بتسرب القواعد التي سردتها الكاتبة للنجاح للعقول والقلوب، حتى تصل الفكرة لأكبر شريحة من المجتمع، بمختلف فئاته ويمكن الاستفادة منها على نحو أفضل، وتطبيقها بيسر وسلاسة.

وأوضحت أن هدفها من الكتاب هو أن تصل بأفكارها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يحاولون أن ينجزوا أي عمل في أي مجال، وتسيطر عليهم مشاعر، خاصة أنها مرت بتجارب عدة شعرت فيها بمعنى التعب والصعوبة في تحقيق هذا النجاح.

وذكرت أبرار أن "الكتاب يقدم خريطة سهلة لكل من يحاول أن يأخذ خطوة جديدة في حياته سواء على الجانب الحياتي أو العملي، كما وضعت بعد كل صفة تمريناً يساعد على تطوير الذات فيها، والكتاب فيه العديد من الومضات العميقة والسهلة، ويتضمن تمارين للقارئ حيث إن الممارسة جزء من التغيير، ويختصر الكتاب مجموعة مهمة من الصفات والمهارات التي تميز أصحاب المركز الأول والناجحين.



أبرار ملك في سطور

_كاتبة و مستشارة تدريبية.

_كبير المدربين الدولي.

_متخصصة في تدريب مدربين tot.

_مدربة معتمدة في تطوير الذات والثقة بالنفس.

_كاتبة في مجال التنمية البشرية.

_دراستها الجامعية في نظم المعلومات والحوسبة

#بلا_حدود