السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

خلود البوعينين: «الأمور الخفية» محور أعمالي الأدبية

تسيطر فكرة «الأمور الخفية» على كتابات المبدعة الإماراتية خلود خالد البوعينين، التي استطاعت أن تطرح إصدارها الأدبي الأول في ظل جائحة كوفيد-19، تحت عنوان «الابن التاسع»، وفيه تسلط الضوء على أسرار الجن و«القرين» والمس من السحر.

وتعد الكاتبة الإماراتية أم وزوجة وابنة «رجل عظيم»، ورغم ذلك، تحرص على الإبداع الأدبي، فيما تستوحي أعمالها وكتاباتها الأدبية من الواقع والخيال.

وأكدت خلود البوعينين لـ«الرؤية» حرصها على طرح المعلومات الحقيقية من مصادرها الأصلية، خاصة فيما يخص الرقية الشرعية واتباع السنة النبوية لحماية النفس من الأمور الخفية.

وتابعت الكاتبة الإماراتية "إن هدفي من التطرق إلى تلك المواضيع، هو رغبتي وسعيي للتأكيد بأن سلاح المؤمن من الأمور الخفية هو اليقين والإيمان بالخالق سبحانه وتعالى."





بدايات

وعن بداياتها، صرحت خلود البوعينين: "إن شغفي بالقراءة منذ الصغر أكسبني الشجاعة لخوض تجربة الكتابة، حيث ألفت أول إصدار أدبي لي خلال العام الماضي بعنوان (الابن التاسع) مع بداية أزمة كوفيد-19، فيما حازت الرواية على إعجاب القراء وتشجيعهم لي لمواصلة الكتابة."

وقالت الكاتبة في ملخص إصدارها الأول "يحتدم الصراع بين الابن التاسع والأشرار من الجن، ما يغير مجرى الأحداث إلى صدامات وتحديات مخيفة تحبس الأنفاس من شدتها، فلن يرضخ الجن للتغيرات ولن يقبلوا إلا ببسط نفوذهم، ويعد ذلك مقصدهم منذ الأزل."

وتابعت "إن الرواية ممتعة تدفع القراء إلى الخوض في أسرار غيبهم، وتدور أحداثها حول مجموعة من الإخوة، يعاني أحدهم من مشكلة مرضية نفسية ويتواجد في أحد مستشفيات الأمراض العقلية، وفيها يتم تسليط الضوء على المس من السحر."



فنتازيا

وعن أبرز خططها المستقبلية، أشارت خلود البوعينين إلى عملها حالياً على تأليف عمل أدبي جديد عبارة عن رواية «فنتازيا» تطرق لأمور خيالية تخص السحر والجن وطرق الحماية منها، كما تتخللها العديد من المغامرات والغموض.

وتطرقت الكاتبة إلى حرصها على تسليط الضوء في كتاباتها الأدبية على العلوم الخفية بالشكل الصحيح والحث على قوة التحصين وزيادة اليقين بالخالق سبحانه وتعالى، لحماية النفس والدين والعقل.



معارض الكتب

من جانب آخر، تطرقت إلى أهمية استمرار وعقد معارض الكتب المحلية، منوهة إلى أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021 والذي عقد خلال مايو الماضي من العام الجاري، نُظم بطريقة آمنة ورائعة في ظل تطبيق إجراءات احترازية للحد من انتشار أية أمراض أو أوبئة.

وأشارت خلود البوعينين إلى أن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021 تعتبر الأولى، مؤكدة أن تلك المشاركة تعد بداية المشوار نحو غد أفضل في عالم الأدب.

وحول أبرز الكتاب الملهمين بالنسبة لها، ذكرت "إن الكاتب أسامه المسلم، محمد جمال، والدكتور عبدالوهاب الرفاعي يعتبرون من أكثر الكتاب إلهاماً بالنسبة لها، وتركوا أثراً كبيراً في حياتها على كافة المستويات والأصعدة."

وشددت الكاتبة الإماراتية على أهمية القراءة، فيما لفتت إلى حرصها على المطالعة بشكل دوري وبصورة مستمرة دون تحديد عدد معين من الكتب أو الصفحات لقراءتها يومياً، ولكن تعمل على تنويع اختياراتها الأدبية بين الروايات وعلم النفس والكتب الدينية.

تسهيلات

من جهة أخرى، أكدت أن دولة الإمارات تعد حريصة على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن الشباب من تبوؤ أعلى درجات الإبداع الأدبي، مشددة أن الأشخاص هم من يصنعون التحديات لأنفسهم تعيقهم عن الوصول إلى أهدافهم وأحلامهم.

وتابعت «إن فكرة الكتابة والتأليف كانت بالنسبة لي مستبعدة، ولكنني لم أخطُ أي خطوة إلا بتشجيع من عائلتي، حيث التمسوا لدى قوة الخيال والإبداع، وعندما انتهيت من كتابة أول عمل أدبي وجدت أن إجراءات النشر سهلة وميسرة بالنسبة لي بصورة كبيرة».

#بلا_حدود