الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«إكسبوغر» يستقبل مشاركات «المصور الصحفي المستقل»

«إكسبوغر» يستقبل مشاركات «المصور الصحفي المستقل»

بدأ المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوغر» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سنوياً - باستقبال المشاركات ضمن جائزة «المصور الصحفي المستقل» من مطلع شهر أغسطس الجاري ويستمر حتى30 نوفمبر المقبل.

وتستهدف الجائزة المصورين المستقلين الذين عملوا على جمع الصور من كافة بقاع العالم لدعم القصص الإخبارية وزيادة الوعي بالقضايا ذات التأثير على الرأي العام عالمياً.

وتقسم الجائزة إلى 3 فئات هي: الصحافة الإخبارية التي تتناول توثيق الأخبار العاجلة لحظة حدوثها والصحافة البيئية التي تركز على المشكلات البيئية والتغييرات التي أحدثتها البشرية بشكل مباشر أو غير مباشر على البيئة وصحافة الحلول التي تركز على سرعة الاستجابة للظروف الراهنة والتعامل مع القضايا الصعبة من خلال وضع الحلول الفعالة ويستطيع المصورون المشاركة بخمس صور كحد أدنى و12 صورة كحد أقصى.

والتسجيل في الجائزة مجاني ومتاح لجميع المصورين من مختلف الجنسيات من الذين تزيد أعمارهم على الـ18 عاماً ويحملون بطاقة صحفية وطنية أو دولية صادرة عن روابط أو جمعيات أو اتحادات معتمدة ومعترف بها دولياً وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول 15000 ألف دولار إلى جانب مساحة خاصة لعرض أعماله في الدورة المقبلة من المهرجان الدولي للتصوير، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على مساحة خاصة به لعرض أعماله في المهرجان في دورته المقبلة.