السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

«الجداريات والفنون» تستدعي ريشة المبدعين للاحتفال بالخمسين

كشف ماركت الواجهة البحرية، سوق دبي الرائد للمأكولات الطازجة، عن عودة مسابقة الجداريات والفنون المنتظرة للسنة الرابعة على التوالي بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة). وستحتفي المسابقة هذا العام باليوبيل الذهبي للإمارات، وتقدم تجربةً ثقافية غنية بالرسائل والمواضيع التي تهم المجتمع.



وتشترط المسابقة على المشاركين في هذه النسخة تصميم لوحة جدارية تحتفي بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات وتسلط الضوء على إنجازاتها الهامة، وسيحصل الفائز على جائزة مالية بقيمة 50 ألف درهم مع فرصة عرض التصميم بشكلٍ دائم في ماركت الواجهة البحرية



وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مدير ماركت الواجهة البحرية محمد المدني:"يشكّل تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات والتقدم الذي تحرزه جزءاً هاماً من قيمنا الأساسية في ماركت الواجهة البحرية. وتساهم مسابقة الجداريات والفنون السنوية التي نستضيفها في استكمال رؤيتنا الخاصة، كما يغمرنا الفخر للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات والتعريف بالتقدم والإنجازات التي حققتها خلال هذه الفترة".

وتابع: سجلت مسابقة الجداريات والفنون نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها منذ 4 سنوات، وتهدف نسخة هذا العام إلى إلهام المجتمع وتشجيع الفنانين الناشئين وعشاق الفن في جميع أنحاء الإمارات للتواصل والتفاعل مع جميع أفراد المجتمع الإبداعي.





وبدوره، قالمدير إدارة الفنون التشكيلية في دبي للثقافة خليل عبدالواحد حسن:"تعدّ مسابقة الجداريات والفنون في ماركت الواجهة البحرية واحدةً من نشاطاتنا العديدة التي ترمي إلى تعزيز القطاع الإبداعي، وتوفير منصة تمكّن الفنانين الناشئين من المشاركة في مجتمع الفن بالإمارة. يحتفي موضوع المسابقة لهذا العام بمرور خمسين عاماً على تأسيس دولة الإمارات، ما يجعل المسابقة مناسبةً مميزة ومحببة للجميع. ونتطلع إلى إطلاق المزيد من الفعاليات المثمرة هذا العام".

وتأتي مسابقة الجداريات والفنون السنوية كجزءٍ من الفعاليات المجتمعية التي يطلقها ماركت الواجهة البحرية بدعمٍ من هيئة الثقافة والفنون في دبي. ينتهي تقديم المشاركات في 28 أكتوبر 2021.

#بلا_حدود