الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
=

=

«سيمي بيرمانينت».. تجارب إبداعية تفاعلية ملهِمة في ضيافة أبوظبي

كشفت دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي، بالتعاون مع مجموعة التصميم العالمية «سيمي بيرمانينت»، عن برنامج المهرجان الإبداعي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل في منارة السعديات بمشاركة ألمع النجوم والمواهب الإبداعية العالمية في قطاعات التصميم والتجزئة والعلامات التجارية والأزياء والتكنولوجيا.

يشهد «مهرجان سيمي بيرمانينت الشرق الأوسط»، حضوراً مميزاً لفنانين عالميين من بينهم مارك رونسون، المؤلف والمنسق الموسيقي والمنتج الحاصل على جائزتي أوسكار وجرامي، الذي يقدم عرضاً موسيقياً حصرياً في أبوظبي.

يحتضن المهرجان أيضاً تجارب تفاعلية ملهِمة، بما في ذلك أول معرض مؤقت للمطعم والمقهى الأكثر شهرة في نيويورك «ذا فلاور شوب»، ومعرض «لا روزا سوشال كلوب» لأعمال أبرز الفنانين المعاصرين في الولايات المتحدة، ومن بينهم كاهليل جوزيف وريان ماكجينلي وجوهانا جاكسون. وخلال فعاليات المهرجان، يُطلق رفيق أناضول، فنان الوسائط الرقمية التركي المقيم في الولايات المتحدة، عملاً فنياً يقوم على البرمجة المعلوماتية واستخدام الأضواء.



ينضم إلى هذه الباقة العالمية المرموقة عدد من المواهب الإبداعية من منطقة الشرق الأوسط، مثل المطربة دانا حوراني، والفنان جيسون سيف، والمخرج الإبداعي بنيامين أيدين، والمصور حسين الموسوي، وهو ما يمنح المهرجان طابعاً إقليمياً خاصاً يعكس تطور الصناعات الإبداعية في الإمارات والمنطقة بصفة عامة.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة علي حسن الشيبة إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة «سيمي بيرمانينت» مهدت الطريق لاستقطاب أفضل المواهب والمصممين ومطوري المفاهيم والتجارب الإبداعية من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة الإماراتية.

وأوضح: «يشكل مهرجان سيمي بيرمانينت الشرق الأوسط إضافة نوعية تُثري جدول فعاليات أبوظبي الذي يكتسب المزيد من التنوع والزخم، كما أنه يساهم في تعزيز مكانة الإمارة منارةً للإشعاع الثقافي والفني وحاضنةً للابتكار في قطاعات التصميم وإدارة الأعمال والصناعات الإبداعية».

يأتي «مهرجان سيمي بيرمانينت الشرق الأوسط» نتيجة شراكة بين منصة «عروض أبوظبي»، ذراع التجزئة بدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ومجموعة «سيمي بيرمانينت».



وتتبنى الدورة الأولى للمهرجان في المنطقة موضوع جسور التواصل، حيث تركز على اللقاءات والتفاعلات والأعمال التعاونية غير المخطط لها التي تُفضي إلى ابتكار مفاهيم خلاقة تُحدث تحولات جذرية في الصناعات الإبداعية والتصميم.

يتضمن برنامج المهرجان سلسلة من الحوارات والندوات وورش العمل والتجارب وعروض الأداء التي تمنح المواهب العالمية في مجال إدارة الأعمال والتصميم والإبداع والتكنولوجيا منبراً لعرض رؤيتها لكيفية بناء جسور جديدة بين رواد هذه القطاعات والجمهور المستهدف في جميع أنحاء العالم.

#بلا_حدود