الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

شلال من الألوان والأضواء الخيالية في معرض الفنانة جين ستارك

شلال من الألوان والأضواء الخيالية في معرض الفنانة جين ستارك

تكوينات بصرية. المصدر ديزاينبوم

تنظم الفنانة الأمريكية جين ستارك معرضاً لأعمالها الفنية في بروكلين يحتوي على أعمال تفاعلية ووسائط رقمية وخرائط ثلاثية الأبعاد ورسومات ولوحات وتماثيل ومنحوتات على مساحة 6 آلاف قدم مربع وذلك في الفترة من 17 سبتمبر إلى 24 أكتوبر المقبل.





وذكر موقع ديزاينبوم أن المعرض يتميز بشلالات من الألوان والأضواء التي تخاطب العقل اللاواعي وتسبح في الفانتازيا، وتجمع بين الفن والهندسة والرسم والنحت والوسائط المتعددة ثنائية وثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو وعروض بالواقع المعزز.

الأكثر من ذلك أن زوار المعرض، سيحاطون بتأثيرات بصرية محيرة وأصوات محيطة، تجعلهم يشعرون كأنهم يسيرون بين الأمواج ولكن على البر وسط ألوان ساطعة متحركة وأضواء متقطعة في أنماط حركية مبتكرة، وكأنهم في فيلم خيال علمي.

وتشير الفنانة الأمريكية ارنيت نيو إلى أن المعرض ينقل زائره إلى عالم آخر مليء بالمفاجآت والمكائد والعجائب والإبهار، ويجمع بين الرياضيات والفيزياء والفن، ويمزج بين الواقع والأوهام البصرية، والهندسة بتكويناتها اللانهائية التي برعت فيها الفنانة الأمريكية.



وعرضت الفنانة الأمريكية الرائدة أعمالها في معارض ومتاحف عديدة في نيويورك ولوس أنجلوس وميامي وشيكاغو وتايلاند وكندا.

كما تزين جدارياتها وأعمالها المتعددة الوسائط منشآت دولية مثل مطار ميامي الدولي، واستاد هارد روك، وفنادق سيتيزن.

واشتهرت فنانة الوسائط المتعددة بابتكار فن بصري يتلاعب بالألوان المتألقة والزخارف المشعة، ويمزج بين الحركة والضوء واللون في تكوينات خيالية وكأنها حلم سيريالي.





وتركز ستارك على الرسم والتشكيل بالورق ولكنها تستخدم مواد ووسائط أخرى مثل الخشب والطلاء والمرايا والمعادن والرسوم المتحركة، في تكوينات تشبه أنماط الماندالا الشهيرة.

كما تهتم بأعمال الخداع البصري والهندسة الكونية وتدفقات الألوان التي تبدو في قطرات الندى وأوراق الأشجار وقوس قزح.