الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الكشف عن الفائزين بجوائز معرض الشارقة وجهة نظر 9

الكشف عن الفائزين بجوائز معرض الشارقة وجهة نظر 9

افتتحت مؤسسة الشارقة للفنون مساء السبت 18 سبتمبر الجاري، النسخة التاسعة من معرض «الشارقة وجهة نظر» في استوديوهات الحمرية بالشارقة.

وحول تنوع الأعمال المشاركة في هذه الدورة، قالت الشيخة نوار القاسمي مديرة مؤسسة الشارقة للفنون: «لقد شَهدت هذه المبادرة تطوراً ملحوظاً في نوعية الأعمال المعروضة واتساع نطاق المشاركة فيها، بحيث استطاعت عبر دوراتها المتعاقبة تخطي محيطها الإقليمي، والانفتاح على التجارب الفوتوغرافية من شتى أرجاء العالم». وأضافت: «أودّ أن أُعرِبَ عن شكري وتقديري لجميعِ المتقدمين بطلبات المشاركة، ولجميع المصورين الذين تم اختيار أعمالهم للمشاركة في هذا المعرض».

وأُعلن أثناء الافتتاح عن أسماء الفائزين بجوائز هذه الدورة وهم: رياض عابدين عن فئة التصوير الصحفي التوثيقي، وخديجة الأبيض عن فئة التصوير الأدائي، وعشق كايا عن فئة التصوير المفاهيمي، ودافاشيش غاور عن فئة التصوير التجريبي.

وقد اختارت الأعمال الفائزة لجنة تحكيم مكونة من الفنان عمار العطار، والمصورة والمهندسة المعمارية شام إنباشي، والمصور محمد كيليطو، والكاتبة والفنانة علياء الشامسي. ووصلت قيمة الجائزة الممنوحة لكل فائز إلى 1500 دولار أمريكي.

وأشارت عضو لجنة التحكيم علياء الشامسي إلى أن عمل المصور رياض عابدين الفائز عن فئة التصوير الصحفي التوثيقي: «يضعنا في جو من السكينة ويحتوي العديد من العناصر الجمالية التي لا تكتفي بلفت انتباه المشاهد فحسب، بل تدفعه للغوص في هذه الصور التي تبوح بقصص لا تحتاج إلى كلمات».

بينما نوه عضو لجنة التحكيم عمار العطار بفوز سلسلة المصور دافاشيش غاور في فئة التصوير الأدائي قائلاً: «تأتي السلسلة الفائزة لغاور من فكرة عظيمة، فالكتابة كانت معبرّة جداً عن الصور، والصور قريبة من التجربة الشخصية التي يحاول إيصالها للمتلقي».