الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عمرو مسكون يسافر بـ«أم سوزان» إلى دبي

ليلة كوميدية مميزة شهدتها خشبة مسرح "ذا ثياتر" مول الإمارات مساء الجمعة، قدمها نجم السوشيال ميديا السوري «عمرو مسكون» جمعت جمهوراً متعطش للكوميديا الهادفة في أمسية ملأتها الضحكات والتصفيق والتفاعل قدمها مسكون. ويأتي العرض من تنظيم شركة Hubplus event.



وتوافد جمهور مسكون لحضور العرض المشوق ملتزمين بإجراءات التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات طول العرض الذي استمر على مدار ساعتين من الابتسامة. وبدأ العرض بفيلم فيديو لصاحب شخصية «أم سوزان» التي قررت أن تسافر إلى دبي من أجل تقديم عرضها الكوميدي، وقد حضرت الحقيبة التي وضعت فيها كل شيء. وحاولت أن تخبر أسرتها المكونة من زوجها أبوسوزان وابنتها سوزان وحماتها وطفليها، بالرحلة التي ستقوم بها، في قالب كوميدي للغاية. حماتها تحاول تحريض زوجها لمنعها من السفر، والزوج أبوسوزان يحاول ألّا يغضب والدته وزوجته، وابنتها سوزان تحاول إقناعها لأخذها معها إلى دبي.

لينتقل بنا مسكون من شاشة العرض إلى المسرح وهو يحمل حقيبة السفر. مجسداً شخصية «أم سوزان» التي أحبها جمهورها في السوشيال ميديا. ووسط تصفيق حار وحماس من الجمهور، اعتلى مسكون المسرح بشكل كوميدي للغاية. وتحدث بلسان شخصية أم سوزان عن لحظة وصولها إلى مطار دبي ومن ثم استعرض مراحل العبور في المطار بشكل كوميدي. فقد أخذت معها مأكولات حلبية والمقدوس. وكانت هذه الفقرة من أجمل الفقرات التي قدمها مسكون خصوصاً أن الجمهور شارك فيها ببعض العبارات والأسئلة.

ومن ثم بدأ في مشهد مختلف وهو يظهر بشخصيته الحقيقية عمرو مسكون. ليتحدث عن أول مرة قام فيها بزيارة دبي في طفولته مع أسرته وتحديداً، وجولته في دبي مول واللحظات الجميلة التي لعب فيها كطفل في «كيدزينا».

وتحدث في عرضه عن زيارته لطبيبة نفسية وطريقتها في علاجه عبر الضحك، ليطلب من الجمهور أن يطبقوا طريقة العلاج بشكل مباشر عبر التعريف عن أنفسهم والانتهاء بضحكة جمهوره.

وللمرة الأولى شاركت ممثلة الإنستغرام السورية ديما موصلي في مشهد مع عمرو مسكون لقي إعجاب الجمهور المتحمس للشعور بالسعادة.





وأكد لـ«الرؤية» نجم الستاند آب كوميدي عمرو مسكون أنه سعيد لوجوده في دبي وتقديم أول عرض ستاند آب كوميدي له في دبي ومن ثم سيتوجه لتقديمه في الوطن العربي. وحول جديده الذي سيقدمه وعن احتمال زيادة شخصيات لعائلة «أم سوزان» التي عرفه الجمهور بها، بين أنه من المفروض أنها ستزيد لكنه حالياً يعمل على الخروج من قالب عائلة أم سوزان، والاتجاه إلى التمثيل في مجالات غير الكوميديا.

وعن مسلسله الذي يعرض على يوتيوب «سبع جيران» وهل سيرى النور عبر القنوات الفضائية ومنصات الديجيتال. أوضح أنه مبدئياً سيبقى عرضه مقتصراً على اليوتيوب والأعمال المقبلة ستكون عبر الشاشة التلفزيونية. وعن قراره خوض التمثيل الدرامي وقبوله العروض التي تقدم إليه، بيّن أنه يدرسها حالياً.

وبينت ممثلة الإنستغرام السورية ديما موصلي حول مشاركتها عمرو مسكون في هذه الأمسية الكوميدية أنها للمرة الأولى ستقف أمام الجمهور على خشبة مسرح مع مسكون، إذ إنها قدمت أعمالاً معه عبر إنستغرام. وبينت أنها تشارك معه في هذه الفعالية بثلاثة استكشات تستعرض المقارنة بين العرب والأجانب، وحكايات من رحم المجتمع تحدث مع الجميع كما ستجسد مشاعر المرأة العربية الحامل بشكل فكاهي.

وأوضح عبود الأسمر مؤلف اسكتشات عمرو مسكون أن معرفته بدأت مع مسكون منذ أربعة أعوام في الجامعة، وكان يريد أن يساعده أحد في كتابة المشاهد وأصبح التواصل بالصدفة وأصبحت العلاقة بينهم أكثر من كاتب وممثل، أصدقاء وأخوة. مضيفاً أنهم يحضرون لخطوة جديدة خارج يوتيوب في دراما تجمع وجوهاً جديدة.