الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نهلة الفهد: أحتفل بعام الخمسين بأوبريت وطني

أكدت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد أن جمع عدد من النجوم إلى جانب ديانا حداد في أغنيتها «عشق ضميان» كان تحدياً كبيراً استطاعت بفضل فريق العمل التغلب عليه وتحقيق النجاح فيه.

وقالت لـ«الرؤية» إنها تعمل على أوبريت ضخم بعنوان «أوبريت الإمارات للـ50» بمشاركة كبار الفنانين، منهم: أحلام، ديانا حداد، بلقيس، فايز السعيد، وليد الشامي، مشيرة إلى أن ذلك يجسد احتفالها بتلك المناسبة الغالية.

وأشارت إلى أنها ليست بعيدة عن السينما، حيث طرحت فيلمها الروائي الأول «218 خلف جدا الصمت»، في العام الجاري، كما أنها بصدد العمل في 2022 على عمل سينمائي ضخم ينطلق من الإمارات إلى العالم.

وتالياً نص الحوار:

كيف جاءتك فكرة إخراج «عشق ضميان» للنجمة ديانا حداد، وما التحدي الأبرز في الفيديو كليب؟

سعيدة جداً بالنجاح الكبير الذي حققه العمل سواء من صوت أو صورة. راهنَّا على نجاحه ومتفائلون جداً، لأنه في الآونة الأخيرة عدد الفيديو كليب بدأ يقل، لتوجه الفنانين لتقنية «ليركس» فيديو. ولرغبتنا في إظهار عمل مختلف بصورة مميزة قمنا بتجميع عدد كبير من المشاهير المعروفين، ولهم باع كبير في الساحة الفنية وعبر قنوات التواصل الاجتماعي، وأن أجمعهم بهذه الألفة مع ديانا حداد كان بالنسبة لي تحدياً لكن الحمد لله فزنا بالتحدي جميعاً كفريق عمل. وذلك واضح لأنه أصبح ترند واحتل المراتب الأولى في عدد من دول الخليج والوطن العربي.

أما فكرة الكليب فجاءت بعد جلسات من النقاش والمشاورات مع النجمة ديانا حداد والفريق المختص معها، في كيفية تقديم عمل بمضمون مختلف بالذات بأن لدي تجارب كبيرة معها في إخراج الفيديو كليب، ورغبت في أن نقدم أجمل ما لدينا عبر مضمون جديد يخدم العمل ويخدم ديانا وكل المشاركات في العمل. أخذ منا التحضير للفيديو كليب 3 أسابيع وصورنا خلال يوم كامل في دبي، وما ساعدنا الأجواء العامة وتواجد كل المشاركات في دبي، كل الظروف كانت مهيأة ومساعدة لإتمام التصوير.

وماذا عن مشاركاتك في الأحداث الكبرى التي تشهدها الإمارات قريباً؟

نحن مقبلون على فترة مزدهرة تبشر بالخير في دولة الإمارات العربية المتحدة. لدينا إكسبو 2020 الحدث الأروع في العالم، لدي مشاركات كبيرة في هذا الحدث عدا عن كوني موظفة في إكسبو 2020 وأفتخر بدوري في هذا العمل. وأيضاً نحتفل بالعام الـ50 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من الأعمال الوطنية، وأهمها أوبريت ضخم «أوبريت الإمارات للـ50» بمشاركة نجوم كبار في الساحة الفنية منهم: أحلام، ديانا حداد، بلقيس، فايز السعيد، وليد الشامي. وهو من كلمات علي الخوار وسلطان مجلي ومن ألحان فايز السعيد، ومن إنتاجي إذ أحببت أن أشارك وطني هذه المناسبة الغالية.

وهل ستقدمين أعمالاً سينمائية جديدة في 2022؟

طبعاً السينما ليست بعيدة عني ولا أستطيع أن أتركها للحظة. بالذات بعد أن طرحت فيلمي الروائي الأول «218 خلف جدا الصمت»، الذي حقق نجاحاً كبيراً، والآن سيأخذ مكانه في المهرجانات السينمائية العالمية. لدي عدد من النصوص حالياً أعمد على قراءتها مع كتاب من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وتوجد تحضيرات كون العمل السينمائي يحتاج لترتيب وتحضير وتفكير بخطة عمل، وإنتاج كبير وضخم وبالفعل لدي عمل سنبدأ العمل به بعد النصف الأول من عام 2022، وهو عمل متفائلة به كثيراً وهو ضخم جداً من الإمارات إلى العالم.