الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

273 إصداراً لـ«أدباء الإمارات» في «العين للكتاب»

273 إصداراً لـ«أدباء الإمارات» في «العين للكتاب»

يشارك اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في فعاليات معرض العين للكتاب الذي انطلق أمس الثلاثاء ويستمر لغاية 30 سبتمبر الجاري في مكتبة زايد المركزية في مدينة العين.

ويشارك الاتحاد بجناحه الذي يحمل رقم i27 بمنشوراته البالغة 273 إصداراً في مجالات مختلفة منها الشعر والقصة والرواية والمسرح والدراسات النقدية والتاريخية وكتب الأعلام وأدب الطفل والمجلات الأدبية المتنوعة، إلى جانب مشاركة فاعلة في البرنامج الثقافي المصاحب، حيث يضم برنامج المعرض محاضرات وندوات وأمسيات لنخبة من كبار الكتاب والأدباء أعضاء الاتحاد.

وتبدأ أولى فعاليات الاتحاد في المعرض في الرابعة والنصف عصر يوم الخميس 23 سبتمبر بندوة تحت عنوان «أدب الطفل في الإمارات – تجارب رائدة برؤية نقدية» يشارك فيها كل من الدكتورة مريم الهاشمي والدكتورة وفاء الشامسي، يديرها الدكتور هيثم الخواجة.

وتستمر الفعاليات من خلال ندوة تقام في الرابعة والنصف عصر يوم السبت 25 سبتمبر عنوانها «الرواية بين الموروث الشعبي والنص الأدبي» بمشاركة سلطان العميمي رئيس اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات والكاتب علي أبوالريش والناقد عبدالفتاح صبري، يديرها الأديب إبراهيم الهاشمي.

ويختتم الاتحاد فعالياته المصاحبة للمعرض من خلال ندوة تحت عنوان «أديبات العين – إبداع يرصد ملامح المرأة والمكان» تشارك فيها الأديبتان مريم الغفلي وموزة عوض، تديرها الدكتورة لطيفة الحاج، وذلك في الرابعة والنصف عصر يوم الثلاثاء 28 سبتمبر الجاري.