السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أوديسي وميدوسا في ضيافة «فنون نيويورك أبوظبي»

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن شراكته مع المتحف العربي الأمريكي القومي، لاستضافة أشهر نجوم الراب العرب، نجم الهيب هوب السوداني الأمريكي أوديسي، ومغنية الراب التونسية ميدوسا، وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، كجزء من مهرجان جَمعة الافتراضي.

يسعى مهرجان جَمعة إلى إشراك المجتمعات في تجربة لاستكشاف الأوجه الثقافية المتنوعة لمجتمعات العالم العربي والمغتربين العرب، وسيقوم كل من الفنانين أوديسي وميدوسا بتقديم عروض جديدة عبر الإنترنت تم تصويرها خصيصًا للمهرجان، تليها جلسة حوارية مباشرة مع بيج هاس، نجم الهيب هوب السعودي الرائد والمقيم في الإمارات.

وسيتضمن مهرجان جَمعة الافتراضي، الذي سيستمر على مدار 4 أيام، عروضاً موسيقية وسوقاً افتراضية للأعمال الحرفية وجلسات حوارية وورشات عمل فنية. وسيتم بثه مجانًا إلى جمهور افتراضي محلي وعالمي.

وينطلق مهرجان جَمعة على منصة افتراضية، بعد أن كان من المقرر إقامته بشكل شخصي، حفاظاً على سلامة الجمهور في ظل أزمة كوفيد-19، ما يجعله منصة مثالية للفنانين العرب الموهوبين المقيمين خارج الوطن العربي الغير ر قادرين على السفر حالياً.

وتشمل قائمة الفنانين الآخرين الذين سيشاركون في المهرجان خريجو مهرجان برزخ التابع لمركز الفنون: السبعة وأربعين، والساره والنوباتونز. ومن بين الفنانين الآخرين المميزين: آمال، وهالو سايكلپو، وغيرهم. وسيتم بث الفعاليات عبر الإنترنت، ويمكن التسجيل للحصول على التذاكر المجانية.