الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نهيان بن مبارك يفتتح «ممارسة التغيير» لدعم قضايا البيئة

نهيان بن مبارك يفتتح «ممارسة التغيير» لدعم قضايا البيئة

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، معرض «ممارسة التغيير» (Praxis of Change) في دبي في السركال أفنيو ضمن جناح «جاليري فيريتّي».

ويشارك في المعرض قائمة من الفنانين هم: شربل صامويل عون (لبنان)، وكاثرين لاتسون (الولايات المتحدة)، ولورا لابي (فنلندا)، وريتشل ليبسكيند (الولايات المتحدة)، وإرفين باسكال (المملكة المتحدة)، وغزلان السهلي (المغرب)، وأرجان شيهاج (ألبانيا)، وكولين سيكاجوغو (أوغندا)، وإلتيون فالي (ألبانيا)، وفتيحة الزموري (المغرب).

وباعتباره مصمماً لإلهام الذوق الفني والرغبة في الاستجابة للتحديات البيئية، يهدف المعرض لمقاربة الفن من منظور بيئي؛ كيف يتم تمثيل البيئة في الصور والمنحوتات وكيف يتم تصوير دور الإنسان على الأرض.



وتتصاعد مستويات الاهتمام بكل من الفن المرتبط بالبيئة والفن المتسم بالوعي البيئي، الأمر الذي يسلط الضوء في نهاية المطاف على ظاهرة الاحتباس الحراري الناجمة عن الأنشطة البشرية. ويظهر هنا الحوار المستمر بين الفن وأنظمتنا البيئية، حيث يمكننا ملاحظة مدى الترابط والاتصال بين الإنسان والطبيعة.

ويمثل هذا المعرض في دبي بياناً يوضح أن إنقاذ الكوكب يعتبر بمثابة جهد جماعي يتطلب في ذات الوقت مسؤولية فردية. فبغض النظر عن مكان التواجد وما يملكه الإنسان من أدوات، هنالك العديد من الخيارات التي يمكن اتخاذها من أجل لعب الدور المنوط بكم لإنقاذ الكوكب. ويجسّد هذا الأمر موضوعاً يمكن أن يطال تأثيره جميع الأشخاص على الكوكب.

ويقدم معرض «ممارسة التغيير» (Praxis of Change) رؤية بصرية وإدراكية لمجال الإجراءات المستدامة. وينعكس تأثير القيم الجوهرية من خلال عافية بيئتنا، الأمر الذي يسلط الضوء على الحاجة الماسة لإحداث نقلة نوعية في واقعنا الحالي.

وتنسجم هذه الفعالية مع القيم الأساسية التي يتبناها معرض «إكسبو 2020 دبي» وهي تحقيق التواصل بين العقول وصنع المستقبل عبر الاستدامة والتنقل والفرص، ويستمر المعرض لغاية 24 نوفمبر 2021 في جناح «جاليري فيريتّي» في الوحدة رقم 29، السركال أفنيو شارع 17 في منطقة القوز.