الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«رحلة صعود».. خارطة طريق رسمها للشباب الطموحين سيف الحمادي

أطلق رائد الأعمال الإماراتي سيف بن سرور الحمادي، كتابه «رحلة صعود»، الذي يتحدث فيه عن البيئة الثقافية الخصبة التي نشأ فيها منذ صغره، والتي كان لها دور فعَّال في صقل تجربته الأولى، التي تعتبر بمثابة دليل عمل مستوحى من تجارب شخصية، من شأنها مساعدة الشباب الطموح على تجاوز العقبات، ورسم الأهداف، وحثهم على رد الجميل للأرض التي احتضنتهم ورعتهم ولا تزال تقدم لهم الكثير.





وأضاف الحمادي، خلال الإعلان عن كتابه، أثناء الاحتفال بالوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ضمن حفل كبير حضرته شخصيات ثقافية وفكرية وفنية واجتماعية مرموقة في دبي، أنه عندما كان صغيراً أخبره جده عن 3 أمور لا يمكن التخلي عنها أو الإفراط بها هي المبادئ والبيت والمال.



وأشار إلى أنه لم يفهم في حينها مغزى الكلام، لكن فهم بعد ذلك أن المبادئ هي القيم والأخلاق النبيلة، وأن الرجل هو من يصنع المال ويصنع النجاح، وأن العائلة هي «العزوة والأمان».





وتابع: "هناك سؤال كنت أساله دائماً لنفسي، وهو ماذا أضاف وجودي لهذه الحياة وهذا السؤال كان دافعي لأشياء كثيرة منها إنجاز كتاب رحلة صعود".





وكرَّم الحمادي في الحفل عددا من الشخصيات النسائية، التي كان لها أثر فعال في النهضة الثقافية، وفي مسيرة النجاح التي حققتها دولة الإمارات.



وألقت المكرمات وهن رئيس مجلس شباب العرب الدكتورة شفيقة العامري، ورئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات الدكتورة فريدة العوضي، ورئيسة اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسي، كلمات سلطن فيها الضوء على العديد من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات خلال السنوات الماضية. وأشدن بدور المرأة والمكانة المرموقة التي حصلت عليها، كما اثنين على أهمية تبني شاب في عقده الثالث لفكرة إطلاق كتاب في زمن يواجه فيه الشباب العربي الكثير من التحديات.





وأثنى الفنان والمخرج السوري عبدالمنعم عمايري، على تجربة سيف بن سرور الحمادي، في زمن أصبح الكتاب فيه رهين المكتبات، كما عبّر عن سعادته بحضور حفل توقيع كتاب «رحلة صعود».





وفي نهاية الحفل، أعلن سيف بن سرور الحمادي إطلاق «مبادرة ردّ الجميل» التي تدعو إلى تقديم المساعدة والدعم لمن يحتاج من المقيمين على أرض دولة الإمارات، كمساعدات تعليمية أو فرص عمل أو سد احتياجات، تيمن بعادات وقيم المجتمع الإماراتي، إضافة الى إطلاق هاشتاغ شكراً دولة الإمارات، والذي لاقى تفاعلاً كبيراً فور انتهاء الحدث.





حضر الحفل نقيب الفنانين في مصر الدكتور أشرف زكي، والفنان عبدالمنعم عمايري، والفنانة الكويتية شمس، والفنانة روجينا، والمخرج الإماراتي عبدلله الجنيني، والفنان عبدالله القحطاني، والفنان محمد شامان بودعيج، والفنان محمد بن هذيل، إلى جانب نخبة من مصممي الأزياء، وهم المصمم اللبناني عبد محفوظ، والمصممة السورية منال عجاج، والمصممة الفلسطينية نيفين القاضي، والمصمم اللبناني وليد عطالله، وعدد من سيدات الأعمال ورجاله.