الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021

بالتعاون مع «الرؤية».. سجايا فتيات الشارقة تنظم «فنون الكتابة الصحفية»

نظمت مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمُبتكرين، برنامج فنون الكتابة الصحفية بالتعاون مع صحيفة الرؤية، أخيراً، بعد استمراره على مدار 3 أيام افتراضياً عبر زوم.

وشاركت الصحفية سلمى العالم من قسم المنوعات والثقافة في صحيفة «الرؤية» بتقديم ورشة فنون الكتابة الصحفية باليوم الأول من البرنامج، حيث تضمنت الورشة أسس وأخلاقيات الصحافة، والقوالب الصحفية كالمقال والتحقيق والحوار والتقرير، إلى جانب أسلوب كتابة الخبر الصحفي على طريقة الهرم المقلوب.

في حين أدارت الجلسات النقاشية في اليوم الثاني مع الكاتب والشاعر هزاع أبو الريش المنصوري، مؤسس منصة أصوات أدبية للمقالات، حيث سلطت الضوء الجلسة على أبرز محطات الكاتب في كتابة المقالات وتأسيسه لمنصة أصوات أدبية المخصصة لكتاب المقال على مستوى الوطن العربي، وتقوم بعمل إصدار سنوي مطبوع للمقالات الموجودة بكتاب المنصة.

بينما استضافت جلسة اليوم الثالث الكاتب خليفة الرميثي، أحد كتاب المقال والرأي في صحيفة «الرؤية»، والذي تحدث عن أبرز محطاته في كتابة المقال، وأنواع المقالات المختلفة مثل: النقدية والتحليلية والأدبية، مؤكداً أن كتابة المقالات تكاد تكون أقوى وسيلة تعبيرية وأقدمها في وسائل الإعلام.

ولاقت الورشة إقبالاً وحضوراً من فتيات سجايا على مدار الأيام الثلاث، حيث بلغ الحضور ما يقارب 15 منتسبة، تراوحت أعمارهن ما بين 13 إلى 18 عاماً، واللاتي يستعددن لكتابة مقالات صحفية سيتم نشر أفضل 3 منها بصحيفة «الرؤية» قريباً، والذي يعتبر أحد أهداف الصحيفة في دعمها للشباب ومواهبهم بمختلف المجالات.

ومن جهة أخرى، تعتبر مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، التي تحظى برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة معنية برعاية الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، بهدف تعزيز وصقل شخصياتهن وتطوير مواهبهن بأرقى المعايير العالمية في خطوات واثقة لبناء جيل من الفتيات القادرات على مواجهة تحديات الحياة وقيادة المستقبل.

#بلا_حدود