السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021

ماجد المهندس وداليا مبارك يفتتحان «هلا خورفكان»

يحتضن مدرج خورفكان - المعلم الفني ذو الطابع الروماني أولى حفلات موسم «هلا خورفكان» الغنائي بأمسية تجمع الفنانان ماجد المهندس وداليا مبارك الذي ينطلق في 29 أكتوبر الجاري حيث سيقدمان باقة من أشهر أغانيهما التي لاقت صدىً وإعجاباً جماهيرياً كبيراً بين جمهور الخليج والعالم العربي.

ويعزز موسم «هلا خورفكان» الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة من خلال استضافة كوكبة من أبرز الفنانين الخليجيين والعرب الذي يقدمون باقة من أبرز أعمالهم الغنائية لجمهور إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.. وتتوفر تذاكر الحفل الآن على موقع www.Platinumlist.net.

ويحرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا تشمل الحصول على نتيجة سلبية في تطبيق الحصن لنظام المرور الأخضر وتطبيق سياسة التباعد الجسدي عبر وضع مقاعد الجمهور وفقاً لقواعد المسافة الآمنة بهدف المحافظة على سلامة الحضور.

يشار إلى أن مدرّج خورفكان هو بوابةٌ تُشرع على الفن والإبداع تجمع ما بين فنون العمارة وفنون الموسيقى والمسرح ليقدم تجربةً متكاملة ومتفردة، حيث شُيّد في ديسمبر عام 2020 ويسعى إلى تنظيم البرامج الفنية الدورية التي تستضيف عروض الأفلام والعروض الموسيقية والحفلات الغنائية والأعمال المسرحية.

ويهدف المدرّج إلى أن يكون وجهةً عالمية في خريطة الفنون الكلاسيكية والمعاصرة وأن يكون جامعاً لكل أفراد المجتمع من خلال فضائه الرحب حيث صُمم المدرّج على مساحة 80 ألف قدمٍ مربعة ويتسع لـ3600 متفرج ويجمع في تصميمه ما بين العمارة الرومانية والحضارة الإسلامية ليكون أيقونةً استثنائية فهو يطل على شاطئ خورفكان من موقعه في قلب جبل السَيْده ويجاوره شلال الكهف ليكون بذلك معلماً سياحياً يقصده السكان والسياح.

#بلا_حدود