الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
لوحة جمالية

لوحة جمالية

لوحات مرصعة بالكريستالات والجواهر بتوقيع فنانة هولندية

تشبع الفنانة الهولندية سوزان درومن شغف الطفولة بكل ما هو لامع مشع، في أعمالها الفنية التي تجمع بين الرسم والنحت والتصوير والنسيج والكولاج واللوحات ثلاثية الأبعاد، وفن الماندالا الهندسي الفريد.





وأوضح موقع أوسوم بايت أن سوزان تفوقت على نفسها، وأبدعت سجادة مرصعة بالكريستالات والجواهر بألوان متعددة تتخللها مواد لامعة، ما دفع القصر الملكي بأمستردام إلى اقتنائها.

واستطاعت سوزان الانتهاء من السجادة في 9 أيام مع فريق من 3 مساعدين.



وتقيم الفنانة الهولندية حالياً معرضاً لأعمالها بعنوان Trailblazers أو رواد، احتفاءً بالذكرى السنوية الـ150 للجائزة الملكية للرسم المعاصر في هولندا.

وتشير إلى أنها تبحث عن التناقضات أحياناً، وتحاول إدخال المادة المشعة بشكل جيد في المساحة كما لو كانت من العمل الأصلي وليست دخيلة عليه".



وتنوه الفنانة الهولندية بأن قرارات الإبداع تتخذها أحياناً بشكل مدروس وحاسم، وأحياناً تستسلم لحدسها وترسم بتلقائية ما يمليه عليها خيالها وحاستها السادسة، معتبرة الفن مزيجاً من أساليب ومواد متعددة ومغامرة كبيرة.



وتستمد درومن إلهامها من العالم اليومي، وعيونها الإبداعية التي تفسر وترص المواد بترتيبات تلقائية مختلفة الألوان والأنماط والقوام، مع ميل إلى استثمار الأضواء في نسيج العمل الفني، وجعله يخطف الأبصار بتألقه الطبيعي.

ودرست درومن الرسم والتصميم في أكاديمية ماستريخت للفنون في هولندا، واستمرت في اكتساب المعرفة في مجالات الفن من خلال العديد من الأكاديميات الفنية الأخرى.

#بلا_حدود