الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«بداية جديدة».. أنامل موهوبة تتجاوز الخوف بالتشكيل

تجسد أعمال معرض «بداية جديدة»، الذي تنظمه «آرت فور يو» في دبي، قضايا اجتماعية، وحباً غير مشروط، وتعبّر عن كيفية التغلب على الخوف، وتستلهم الجمال من الطبيعة.



ويوفر هذا المعرض نافذة على الفن بأدق تفاصيله، حيث تحكي كل قطعة قصة متناغمة، كما أنه يجعل الزائر يتساءل، ما إذا كان الفن موضوعاً أم عملية؟ هل هو مادة أم مساحة؟



وقال مؤسس Art4you Gallery – راجني شيريان، إن الإبداع مهارة تزداد أهمية في عالمنا المتغير، وإن الفنانين الذين يمكنهم التعامل مع التحديات بأفكار مبتكرة وحديثة، سيكونون أكثر استعدادًا لمستقبل لا يمكن التنبؤ به.



وبين أن المعرض يقدم بشكل غير متوقع «بداية جديدة» لأعمال فنانين من الإمارات وسوريا وباكستان وروسيا وأذربيجان والفلبين والهند، حيث عمل على جذب تجارب جيدة لمبدعين موهوبين، كي يضعها في الواجهة.



وأشار إلى أن التركيز في المعرض ينصب على اختيار الأعمال من حيث قوة الفنانين في مدى التعبير عن مشاعرهم تجاه مستقبلهم والعالم في أعمالهم، كما يؤكد المعرض بالتزامن مع معرض إكسبو 2020، توطيد الرابط بين صانعي الفن والمشاهدين بطرق جديدة من حيث الرؤية، حيث تظهر عُمق الأعمال المميزة، بدلاً من مجرد إثبات الحقائق.



وقالت أمينة المعرض جيسنو، إن هذا المعرض له تمثيل رائع للعديد من أنماط الفن، حيث يضم بعض الفنانين الموهوبين غير الاعتياديين في دولة الإمارات، كما أن العديد من الأعمال الفنية معروضة للبيع، ما يتيح للجمهور فرصة شراء أعمال فنية أصلية بأسعار معقولة.



وأضافت أن الأعمال الفنية في معرض «بداية جديدة»، تعبر عن عدد من القضايا الاجتماعية، والطبيعة والطيور، وصور عواطف الحيوانات، والخيول، واللغة العربية، واللوحات الهندية الأفريقية، والملخصات.



من جهتها، أوضحت مديرة المعرض بيكاسو راشيل، أن هذا المعرض يأتي بعد عدد من المعارض الفنية الناجحة التي استضافها غاليري بيكاسو، إذ تتضمن أعمالاً ثلاثية الأبعاد، إلى جانب أعمال السيراميك، جنبًا إلى جنب مع اللوحات وفن القماش، مشيرة إلى أن بيكاسو يواصل دعم مجتمع الفن المحلي، من خلال توفير مساحة للفنانين لعرض أعمالهم، لأننا نؤمن بأهمية الفن في مجتمعنا.