الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021

أحمد الخواجة يكشف 10 أسرار عن الكتابة التسويقية الجاذبة للمتعاملين

أكد خبير التسويق أحمد الخواجة، أهمية توافر العديد من المهارات عند الكتابة التسويقية بهدف الترويج لمنتج معين وجذب المتعاملين إلى شركة محددة، مشيراً أن سلاسة المحتوى وبساطته يحددان مدى نجاح الشركات في استقطاب عملائهم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمها الخواجة بعنوان «10 أسرار في الكتابة التسويقية لجذب المتعاملين إلى شركتك في ثوان»، وذلك ضمن فعاليات منصة التواصل الاجتماعي التي يشهدها معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40 تستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

ونوه الخواجة بأن الكتابة التسويقية تحتاج إلى مهنيين متخصصين ومتمرسين في هذا المجال يمتلكون أسرار ومفاتيح الوصول إلى عقل المستهلك، لافتاً إلى أن أهمية الكتابة التسويقية تتجلى في التأثير على القارئ بشكل إيجابي، وإقناع الجمهور باتخاذ إجراء معين، بالإضافة إلى أنها تجعل صاحب الشركة أو المنتج رائداً في تخصصه.

وتحدث عن نموذج "aida" في التسويق، موضحاً أن هذا النموذج يعتمد على 4 عناصر هي، لفت انتباه الجمهور، والعمل على زيادة اهتمامه عن طريق شرح ميزات المنتج، وخلق الرغبة في ذهن الجمهور باتجاه شراء المنتج، وأخيراً تحفيزه لاتخاذ قرار الشراء.

وقدم الخواجة 10 أسرار في الكتابة التسويقية لجذب المتعاملين إلى الشركة المستهدفة خلال ثوان معدودة، هي أن يكون العنوان لافتاً للنظر، استخدام الأرقام في الكتابة، أن تكون الكتابة واضحة، أن يدرك الكاتب أن النتائج بالنسبة للجمهور أهم من الميزات، أن يحمل بيده ممحاة لإعادة الصياغة باستمرار، وعدم استخدام كلمات معقدة.

كما تشمل الأسرار، وفقاً للخواجة، خلق صراع لدى المستهلك للاهتمام بالمنتج، إقناع الجمهور باتخاذ إجراء الشراء، التركيز على رغبات الجمهور، وأخيراً أن تكون الكتابة مشوقة تدفع الجمهور لقراءة النص بأكمله.

وفي ختام ورشة العمل قدم الخواجة دراسات حالة تتعلق بعلامات تجارية عالمية حققت الكتابات التسويقية الخاصة بمنتجاتها نتائج كبيرة أوصلتها إلى العالمية.