الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

«إيقاعات على السطح» تطفئ شمعتها العاشرة في اللوفر أبوظبي

يقدم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، نسخة خاصة لعروض «إيقاعات على السطح» بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق هذه الفعالية، برعاية شركة مبادلة، وبالشراكة مع متحف اللوفر أبوظبي. وتأتي هذه النسخة تحت عنوان «إيقاع الأمل» وسيقوم متحف اللوفر أبوظبي باستضافتها بتاريخ 17 نوفمبر في تمام الساعة 7 مساءً.

وتعتبر نسخة الذكرى السنوية العاشرة هي الفعالية الأولى التي يعود بها مركز الفنون إلى العروض المباشرة منذ فبراير 2020، وتجمع بعض أبرز الشعراء والموسيقيين والمغنين في أمسية فريدة من نوعها تركز على الصحة العقلية والنفسية. وتأتي هذه الفعالية بدعم رسمي من بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم دي جي جايسوس زين نغمات موسيقى السول بحضور دوريان بول روجرز، مؤسس إيقاعات على السطح. يُذكر أن الدخول مجاني للحضور والفعالية مفتوحة للجميع على أساس الأسبقية، حيث إن عدد المقاعد محدوداً نظراً للاحتياطات التي يتم تطبيقها للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19».

وفي هذا الصدد، قال مؤسس إيقاعات على السطح دوريان بول روجرز: «قدّمت الأمسية الشعرية المفتوحة الراسخة في أبوظبي، على مر عقد من الزمن، منصة للفنانين المحليين لمشاركة أعمالهم الإبداعية الأصلية، للمرة الأولى أمام الجمهور. واستقطبت الفعالية الكثير من الدعم والاهتمام، ما ساعد الفنانين على تطوير مهاراتهم في الشعر والإلقاء والموسيقى بمختلف اللغات. ونفتخر بأن نكون جزءاً من هذه الجهود المبذولة لتنمية هذا المجال المزدهر».