الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021

فايا يونان تشدو بأجمل أغانيها في «الموسيقى العربية»

داعبت الفنانة السورية فايا يونان جمهورها المصري خلال إطلالتها المُميزة بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين على مسرح دار الأوبرا المصرية، وقالت فايا: «اشتقتلكم كتير.. ورغم أني تعبانة أول ما شوفتكم حسيت أني بخير.. جمالكم أقوى من المضاد الحيوي».

وخطفت المطربة السورية قلوب جمهورها المصري إبان إطلالتها الغنائية في دار الأوبرا المصرية بعد غياب أكثر من عامين عن الجمهور المصري بسبب تداعيات فيروس «كورونا».

وقدمت فايا توليفة غنائية من أشهر أغانيها بدأتها بمُختارات من ألبومها الأخير «حكايا القلب»، بأغنية «غني» و«يا قاتلي» مروراً بأغنيات «حب الأقوياء» و«بيناتنا في بحر»، و«في الطريق إليك»، مع مزجها بتوليفة منتقاة من أشهر الأغنيات المصرية الكلاسيكية على طريقتها الخاصة من بينها «يا زهرة في خيالي» ورائعة سيد مكاوي «ماتفوتنيش أنا وحدي» التي قررت إضافتها لبرنامج الحفل في ختامه.

ومن ناحية أخرى، تستعد فايا لإحياء أولى حفلاتها الغنائية في السعودية على مسرح المرايا في مدينة العلا، بعد جولتها العربية التي مرت خلالها بين دبي والبحرين، مع انشغالها حالياً في التحضير لأعمالها الجديدة بعد أغنية «متل اليوم» التي أطلقتها مطلع موسم الصيف، بعد سنتين من ظهور ألبومها الثاني «حكايا القلب».

وقدمت فايا خلال ألبوم «حكايا القلب»، حكاية غنائية مختلفة في كل أغنية، ومنها استوحت اسم «حكايا القلب»، ليكون عنوان الألبوم، منها «يا قاتلي»، مروراً بأغنيتي «غن» و«يمكن نسي» و«صدى موالنا»، بجانب رائعة أبي فراس الحمداني «فليتك تحلو»، مع تقديمها أغنية بدوية لأول مرة تحت مسمى «خلخالها».