الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

«الناجون».. حكايات تبث التفاؤل والأمل بين محاربات السرطان

أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف عنه، كتاباً بعنوان «الناجون» خلال فعاليات الدورة الـ40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار «هنا.. لك كتاب»، وتستمر لغاية 13 نوفمبر الجاري، وتم توقيع الكتاب اليوم الاثنين (8 نوفمبر الجاري) بحضور فريق عمل الجمعية والناجين من المرض (أبطال الكتاب).





ويتضمن الكتاب، الذي أعدته الجمعية تحت إشراف المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، قصصاً واقعية وملهمة لـ15 ناجياً من مرض السرطان، تجسد أروع معاني الإرادة الإنسانية التي تتمثل في تحدي المرض والانتصار عليه، كما يشمل الكتاب تجربة موظفة من الجمعية مع دعم مرضى السرطان معنوياً.

ويوجه الكتاب من خلال هذه القصص رسائل مناصرة وتوعية ودعم للناجين من السرطان، كما يسلط الضوء على أهمية دعم الجوانب المعنوية لدى مرضى السرطان والناجين منه ومدى تأثير هذا الدعم على مسيرة علاجهم وتسريع الوصول إلى مرحلة التعافي، وبث روح الأمل والتفاؤل وتعزيز الإيجابية لمرضى السرطان الذين لا زالوا تحت العلاج.



وقالت سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «يعد الكتاب ثمرة إنجازات من العطاء والعمل المتواصل لجمعية أصدقاء مرضى السرطان تحققت على مدى 22 عاماً برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس الفخري المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، وسفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، وراعية المنتدى العالمي لتحالف الأمراض غير المعدية».

واعتبرت سعادة سوسن جعفر الكتاب بمثابة ملتقى للناجين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التي مروا بها والتحديات التي تغلبوا عليها، إلى جانب تسليط الضوء على دور المجتمع والأشخاص المؤثرين بشكل إيجابي وهادف في حياة هؤلاء الناجين وأسرهم، آملة أن يمد الكتاب مرضى السرطان الذين لا يزالون تحت العلاج بالأمل والإرادة لتخطي صعوبات مرحلة العلاج والوصول إلى التعافي بكل إيجابية.