الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

يعرض «اللمبي في الجاهلية» بالرياض.. محمد سعد: الجمهور السعودي متذوق للفن

نظمت الهيئة العامة للترفيه مؤتمراً صحفياً لنجم الكوميديا المصرية محمد سعد وأبطال مسرحيته «اللمبي في الجاهلية» التي ستعرض في موسم الرياض 2021، بحضور نجوم العرض؛ مي سليم، ويزو، سامي مغاوري، حسن عبدالفتاح، مراد مكرم، وطاهر أبوليلة، وذلك مساء أمس الثلاثاء بالرياض.

وقدم الفنان محمد سعد الشكر للجمهور السعودي على حفاوة الاستقبال، مبيناً أن الجمهور السعودي لا يختلف عن المصري لذلك هو لا يشعر بأي اختلاف في عمله وعروضه المسرحية بين الرياض والقاهرة، حيث إن الضحك ذاته والتفاعل مع الإيفيهات بنفس الحماس، فالجمهور السعودي متذوق للفن، منوهاً بالتعاون الفني المصري السعودي المستمر والمثمر منذ سنوات طويلة.

وأكد سعد أن هناك تطوراً كبيراً حدث منذ قدم في الرياض مسرحية «صبح صبح» قبل سنوات وبين الفترة الحالية وموسم الرياض 2021 وما يشهده من ازدهار وحراك فني كبير، مبيناً أن عرضه المسرحي الأول في الرياض كان نقطة تحول في مشواره الفني.

وذكر محمد سعد أن مسرحية «اللمبي في الجاهلية» كان مقرراً عرضها في مصر أولاً ولكن لضيق الوقت وما تتطلبه من تحضيرات تم الاتجاه للعرض في موسم الرياض بأفضل التجهيزات لتلبي كافة الأذواق، مشيراً إلى أنه سيتم عرض المسرحية في مصر خلال الفترة المقبلة، وشدد على أن العرض المسرحي يختلف تماماً عن كل ما قدمه من قبل بشخصية اللمبي في أعماله الفنية السابقة.

وأعربت الفنانة مي سليم عن سعادتها البالغة بالتواجد للمرة الثانية في الرياض بعمل مسرحي، وتكرار التجربة مع الفنان محمد سعد، الذي لا تشعر معه بالقلق في أي عمل مسرحي، معبرة عن إعجابها بالجمهور السعودي وعشقه للمسرح، وأنها متشوقة للقائه بالمسرح.

وأشارت مي إلى أنها تسعد بمشاركة النجوم الكبار في المسرحية لتقديم عرض كوميدي خفيف ولطيف؛ لإسعاد الجمهور السعودي وإرضاء كافة الأذواق، مبينة أنها ستكون على قدر المسؤولية في العرض المسرحي بجانب زملائها.

وتعد «اللمبي في الجاهلية» ثاني العروض المسرحية في موسم الرياض بنسخته الثانية، حيث تم حجز جميع تذاكر المسرحية قبل يوم من بداية العروض، ومن المقرر أن يتم عرضها بداية من الأربعاء وحتى الأحد المقبل، وتستمر لمدة 5 أيام من 10 إلى 14 نوفمبر الجاري، على خشبة مسرح بكر الشدي في منطقة "بوليفارد رياض ستي".

وتدور فكرة العرض المسرحي في إطار كوميدي حول «اللمبي» أو الفنان محمد سعد الذي يدخل في صراع من أجل الزواج من الأميرة، التي ترفضه، ولذلك يلجأ إلى السحر، ومن ثم تتغير حياته. والمسرحية من تأليف بلاك هورس، وإخراج تامر كرم، وبطولة الفنان محمد سعد، بمشاركة كل من؛ مي سليم، سامي مغاوري، ويزو، حسن عبدالفتاح، مراد مكرم، وطاهر أبوليلة.