الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نيولوك لتشرشل ونابليون وواشنطن ولنكولن في معرض «أونلاين»

نيولوك لتشرشل ونابليون وواشنطن ولنكولن في معرض «أونلاين»

زعماء راحلون بنيولوك معاصر

نظم معرض ريديت معرضاً لزعماء العالم والسياسيين الراحلين، يتخيل فيها ملامحهم في العصر الحديث، ويمزج ملامح بعضها مع شخصيات أخرى، بما في ذلك أبراهام لينكولن وجورج واشنطن ونابليون وونستون تشرشل.



وذكرت صحيفة صن أن التطبيق الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي وأدوات تحرير الصور يعيد تصميم قسمات وجه الراحلين، والتنبؤ بملامحهم و«النيولوك» الخاص بهم لو عاشوا معنا حتى الآن.



وأقام موقع ريديت على الإنترنت معرضاً لصور الزعماء والسياسيين الراحلين الذين اختلطت ملامحهم مع شخصيات معاصرة مشهورة، واستطاع المستخدمون تعديل قسمات وجههم.

ووضع الموسيقي اكويلا هاردي صورة لواشنطن وهو يأخذ ملامح النجم روجر ويليامز وأضاف إليها بصمات جلين كلوز ومايكل دوجلاس، كما مزج فنان آخر صورة نابليون ليكسبه «طلة» معاصرة يشبه فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.



وقال هاردي إنه لجأ لإعادة خلق وتصوير هؤلاء المشاهير تخلصاً من الملل الذي يعيش فيه، ومحاولة لتجسيد رؤيته عنهم في هيئة صور مبتكرة.



واستطاع هاردي أن يخلق النيولوك الجديد لواشنطن في 3 ساعات فقط، ما ألهم المئات من مستخدمي الإنترنت للتعامل مع السياسيين والعلماء والمشاهير الذين طالما أحبوهم.



وباستخدام هذه التقنية، قام المستخدمون على ريديت برصد التشابه بين زعماء وسياسيين مثل بنجامين فرانكلين وتوماس جيفرسون وتشرشل ولينكولن.

ويمكن للتطبيق الذي تم تطوير في سان بطرسبرج بروسيا تحويل التعبيرات الغاضبة أو اللامبالية إلى ابتسامات وضحكات، كما يمكنه أيضاً تعديل أنماط الماكياج، مع تحوير وإعادة رسم ونحت الخطوط حول الفم والذقن والخدين للحصول على مظهر طبيعي.