السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سلطان بن حمدان: مهرجان الشيخ زايد حدث عالمي تتلاقى تحت مظلته الثقافات

سلطان بن حمدان: مهرجان الشيخ زايد حدث عالمي تتلاقى تحت مظلته الثقافات

أنهت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد كل الاستعدادات لانطلاق المهرجان يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر الحالي في منطقة الوثبة بأبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.



وتفقد اليوم السبت الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، موقع المهرجان في منطقة الوثبة واطلع على آخر الاستعدادات والتحضيرات قبل انطلاق النسخة الجديدة من الحدث الذي تحول إلى أحد أبرز الفعاليات الثقافية التي تنظمها الإمارات سنوياً.

ورفع معاليه أسمى معاني الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر للمهرجان، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على متابعته الحثيثة للمهرجان.



وقال الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان: إن المهرجان الذي يحمل اسم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» تحول بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة إلى حدث مميز على أجندة الفعاليات العالمية تتلاقى تحت مظلته مختلف الثقافات والحضارات بتناغم وتفاعل قل نظيرهما.

وثمّن جهود الشركاء الاستراتيجيين والجهات المشاركة والفرق العاملة التي ساهمت في التحضير للمهرجان، مؤكداً أن الاستعدادات التي شهدها تبشر بنسخة مميزة حافلة بالفعاليات المتنوعة التي تناسب كل شرائح الجمهور.

من جانبه، رفع مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان حميد سعيد النيادي، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر للمهرجان، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على متابعته المستمرة للمهرجان.



وقال حميد سعيد النيادي: إن المهرجان يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية رائدة على مستوى المنطقة نظراً لحجم المشاركات الإقليمية والعالمية التي يتميز بها والتي جعلته يحجز مكانة مرموقة على خارطة الأحداث والمناسبات الثقافية والتراثية في العالم.

وأضاف أن الدورة الحالية من المهرجان والتي تتزامن هذا العام مع احتفالات الدولة بعام الخمسين ستكون حافلة بالمفاجآت والأنشطة حيث تتضمن آلاف الفعاليات الثقافية التي تناسب جميع أفراد العائلة، والتي أعدها المهرجان احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.



وكانت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان كشفت مؤخراً جدول فعالياته، مشيرة إلى أن زوار المهرجان سيحظون بفرصة للاستمتاع بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الجماهيرية وورش العمل والاحتفالات، كما سيتيح المهرجان فرصة لزيارة الأجنحة المحلية، والأحياء العالمية، فيما سيتم تسليط الضوء على رحلة التميز والإبداع لدولة الإمارات منذ تأسيسها قبل 50 عاماً.