السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
No Image Info

«حصاد السنوات».. كتاب يوثق منجزات بيت الشعر بالأقصر

أصدر بيت الشعر بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر كتاباً يحمل عنوان «بيت الشعر بالأقصر.. حصاد السنوات».

يأتي صدور الكتاب، الذي يقع في 196 صفحة من القطع المتوسط، بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي السادس، بمدينة الأقصر مساء اليوم الاثنين، ويوثق الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والنقدية التي نظمها البيت على مدار العامين الماضيين.

ويستعرض الكتاب تفاصيل 111 أمسية شعرية، بجانب 36 ندوة نظمها بيت الشعر بالأقصر، خلال الفترة من شهر نوفمبر 2019، وحتى شهر نوفمبر الجاري.

وشارك في هذه الأمسيات والندوات 189 شاعراً وشاعرة، ينتمون لعشر دول هي السودان، العراق، فلسطين، سلطنة عمان، الأردن، السنغال، مالي، المغرب، لبنان، اليمن، بجانب مصر.

ويسلط الكتاب الضوء على نخبة من النقاد والأكاديميين وكبار الكتاب من مصر والعالم العربي، الذين شاركوا ببرامج الندوات الثقافية والنقدية، والذين ناقشوا العديد من العناوين والموضوعات والقضايا الشعرية في مصر والوطن العربي والعالم.

وقال الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، اليوم، إن الكتاب صدر بمناسبة إقامة الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للشعر العربي، والذي ينطلق مساء اليوم برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف القباحي أن المهرجان، الذي يستمر حتى 18 من الشهر الجاري، يجري بمشاركة 40 شاعراً مصرياً، بجانب وفد إماراتي برئاسة الأستاذ عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة بإمارة الشارقة، وعضوية محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، وعدد من المسؤولين المصريين.