السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021

«عازفة الكمان».. دراما عربية مليئة بالأكشن والغموض تبدأ من كورنيش أبوظبي

تعيش ابوظبي حركة درامية نشطة بمناسبة بدء الاستعداد لماراثون دراما رمضان 2022. حيث تُجرى الاستعدادات للانتهاء من تصوير المسلسل الاجتماعي الإماراتي السوري «عازفة الكمان». الذي تدور أحداثه في قالب من الأكشن والغموض ويحاول المسلسل أن يقدم نوعاً جديداً ومختلفاً عن الصورة النمطية للدراما الرمضانية. كما أنه يجمع وجوهاً فنية من الإمارات وسوريا ليقدموا معاً حالة من التفرد في سرد النص المخصص لهذا العمل، فضلاً عن أن كافة مشاهد المسلسل تم تصويرها في إمارة أبوظبي. وهو من إنتاج شركة «بروكس برودكشن» للإنتاج الفني.

«الرؤية» تواجدت في كواليس تصوير «عازفة الكمان» في أبوظبي للتعرف أكثر على مجريات العمل.

وفي هذا السياق، أكد لـ"الرؤية " مخرج المسلسل عاطف كيوان. أن الجمهور سيتابعون عملاً مميزاً ومختلفاً يطرح حكاية أحداثها تصاعدية تبدأ بقالب رومانسي، حتى تدخل في خيوط متشعبة لحل لغز قضية قتل، تجعل المشاهد من الناحية النفسية يحاول أن يحل خيوط الجريمة التي ستكشف فيما بعد عن وقوع أكثر من جريمة. وبين أن كل النجوم المشاركين في العمل تم انتقاؤهم لتقديم هذا العمل الدرامي الذي يتناول الأكشن والغموض، مع نجوم يخوضون هذه النوعية من الأعمال للمرة الأولى.

وتابع أن كل مشاهد العمل تم تصويرها في أبوظبي بعدد من اللوكيشنات منها كورنيش أبوظبي. وبدأ التصوير منذ 20 يوماً ويحتاجون إلى شهرين للانتهاء من تصوير كافة المشاهد، وهو مكون من 30 حلقة من تأليف بسام جنيد ويشارك فيه 65 فناناً وفنياً.

وأردف أن العمل يجمع كوكبة من النجوم هم: حبيب غلوم، منصور الفيلي، مرح جبر، أمل عرفة، عبدالهادي الصباغ، وائل شرف، مازن معضم، ماهر صليبي، روعة ياسين، علياء سعيد، جمال العلي، مايا محفوظ.

وعن مشاركته في بطولة المسلسل أوضح الفنان الإماراتي حبيب غلوم أنه سعيد لتواجده في هذا العمل العربي مع نخبة من الزملاء الفنانين، إذ يرى أن هذه النوعية من الأعمال تؤدي إلى نجاح خاص في المستقبل، عبر تقديم أعمال مشتركة مع ثقافات عربية للوصول إلى أكبر شريحة من متابعي الوطن العربي وهو أمر مهم جداً بالنسبة لهم كفنانين إماراتيين. وأضاف أنه يجسد شخصية رجل أمن متقاعد تشتبك الأحداث بشكل وبآخر رافضاً التصريح أكثر عن خطوط الشخصية، لكن العمل مشوق وبقالب بوليسي وفيه جرعة إثارة كبيرة.

وحول التقائه مع الفنانة السورية مرح جبر بعد بطولتهم المشتركة في المسلسل الأردني «حمد وجواهر». بين أنه التقى معها في عمل درامي من قبل هو حمد وجواهر، مسلسل في دبي عربي إماراتي خليجي. وتحدث العمل عن الثقافات والحياة الاجتماعية للعرب والجاليات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتمنى أن يقدمهما «عازفة الكمان» بالشكل الطيب ويصلا للجمهور عبر عمل اجتماعي رصين. وأبدى تفاؤله كونه يجمع كوكبة من النجوم العرب، معتبراً أن هذا ضمان حقيقي لنجاح العمل كما أن النص مكتوب بحرفية تامة.

وأوضح الفنان اللبناني مازن معضم. أنه سعيد لوجوده في دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي كونه يشارك مع مجموعة من فناني الإمارات والوطن العربي. وبين أن نص المسلسل جذبه كونه يقدم فكرة جديدة ودسمة، ولهذا لم يتمكن من رفض المشاركة، وما شجعه أكثر وجود المخرج عاطف كيوان الذي عمل معه سابقاً. وأضاف أنه يبحث دائماً في أعماله عن الشخصيات الجديدة والمختلفة، إذ يجسد شخصية «أنس» وهو شاب لطيف مرح يحب الحياة ويتمتع بذكاء، ولديه علاقات اجتماعية بحكم أنه صاحب كافيه. يجتمع نجوم العمل لحل ألغاز الجريمة التي تحدث وهي رحلة طويلة ومشوقة، مليئة بالأحداث والمفاجآت ستمتع المتابعين لها.

وبينت الفنانة مايا محفوظ. أنها تجسد شخصية «لجين» زوجة كرم الذي يجسده وائل شرف. وهي شابة من أب إماراتي وأم سورية عاشت كل حياتها في سوريا، لكن لظروف معينة يتوجب عليها الذهاب للعيش مع والدها الإماراتي، وهنالك تتزوج من كرم وللأسف لن يكون بينهما انسجام، كونها شخصية مدللة وقوية وتحب نفسها وهو غريب الأطوار وغامض.