السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
No Image Info

«ملهمون».. مشروع ينمي مهارات الطلبة في الكتابة من «الشارقة للتعليم»

أسدل مجلس الشارقة للتعليم الستار على مشروعه النوعي والذي استهدف تنمية القدرات الإبداعية للطلبة تحت مسمى مشروع (ملهمون) انطلاقاً من رؤية المجلس لتعزيز البيئة التعليمية ودعم وتوفير عناصر تنمية المواهب لدى الطلبة.

وجاء إطلاق مشروع (ملهمون) والذي نظمته إدارة الرعاية والأنشطة بالمجلس بعد أن كثف المجلس من جهوده في صقل قدرات الطلبة من خلال برامج تدريبي استهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة من الفئة العمرية الثانية عشرة وحتى السادسة عشرة.

وتمحور المشروع الذي حمل موجهات أهدافه من خلال مسماه (ملهمون) إلى تنمية قدرات الطلبة في مجال كتابة القصص القصيرة والتي تندرج تحت مبادرة مهارات والتي تنظمها إدارة الرعاية والأنشطة بمجلس الشارقة للتعليم.

وحقق البرنامج طوال فترة تنظيمه نجاحات كبيرة من خلال استقطابه 100 طالب وطالبة تعلموا فنون الكتابة والإبداع في مجال القصة القصيرة وحظوا باكتساب مهارات فنون الكتابة لتمكنهم من تلك الملكة بوعي وفهم وتمكن.

وبهذه المناسبة نظم مجلس الشارقة للتعليم حفلاً لتكريم الفائزين في مشروع (ملهمون) بحضور الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم ومحمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم ترافقه عائشة أحمد الجرمن مدير إدارة الرعاية والأنشطة ولفيف من المحكمين والطلبة الفائزين في المشروع.

وشهد الحفل تكريم 18 فائزاً وفائزة (9 فائزون بالقصة القصيرة للغة العربية 9 فائزون بالقصة القصيرة للغة الإنجليزية) ممن أبدعوا واستفادوا وأجادوا في كتابة القصة القصيرة مع نهاية المشروع.

وهنأ الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم المشاركين الثمانين في المشروع ومن نجح في الفوز منهم في نهايته مؤكداً أن المجلس ممثلاً في إدارة الرعاية والأنشطة حقق العديد من الأهداف في إطلاق المشروع والذي استهدف طلاب المدارس الحكومية في المراحل المختلفة ورفع قدراتهم ونماها في مجال كتابة القصة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وصقلها.

بدورها أشارت عائشة أحمد الجرمن مديرة إدارة الرعاية والأنشطة إلى أن (ملهمون) من أهم البرامج الإثرائية لطلبة المدارس ومكنهم المشروع من التعرف على عناصر القصة القصيرة وكيفية كتابتها واستراتيجيات كتابة القصة المتنوعة والكتابة الإبداعية للقصة وتمكينهم من تقنيات كتابة القصة بما يتماشى مع أهداف المجلس التي تنسجم مع مناهم وزارة التربية والتعليم.